تكنلوجيا

يوتيوب يقرر حظر جميع القنوات الممولة من الحكومة الروسية

المصدر

يوتيوب يقرر حظر جميع القنوات الممولة من الحكومة الروسية

أعلن موقع يوتيوب، حظر جميع القنوات التي تمولها الحكومة الروسية، وفقا لما أفادته شبكة سكاي نيوز عربية. وأعلنت وكالة مراقبة وسائل الإعلام الحكومية الروسية، اليوم، حظر تطبيق إنستجرام في روسيا، بسبب دعوات للعنف ضد الجنود الروس. وسبق أن كشفت وكالة رويترز، أن موقع يوتيوب ومتجر جوجل بلاي التابعان لشركة جوجل المملوكة لألفابت، علقا جميع خدمات الدفع في روسيا، بما في ذلك الاشتراكات، بعد أن بدأت العقوبات الغربية تفرض تحديات مصرفية في البلاد. وقالت الشركة، إن جوجل ستوقف أيضا بصورة مؤقتة إعلانات المعلنين في روسيا، عبر نطاقاتها وشبكاتها في أنحاء العالم، علاوة على تعليق الشركة مؤخرا للإعلانات في روسيا.

وتأتي تلك الإجراءات، مثل تلك التي اتخذتها شركات التكنولوجيا الكبرى كتويتر وميتا، لمنع وسائل الإعلام الحكومية الروسية، من تحقيق عائدات إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي.
توقيف بث قناتي RT وسبوتنيك الروسيتين وسبق أن قرر موقع يوتيوب، وقف بث قناتي RT وسبوتنيك الروسيتين في أوروبا، على خلفية العملية الروسية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. وقالت جوجل أوروبا في تويتر: نظرا للحرب المستمرة في أوكرانيا، فإننا نقوم على الفور بحظر قنوات RT وSputnik على YouTube في جميع أنحاء أوروبا، سوف تستغرق أنظمتنا وقتا لتنفيذ ذلك بالكامل. وكان موقع تويتر، أعلن وضع علامة خاصة على المحتوى الذي تنشره وسائل الإعلام، والمواقع المرتبطة بالحكومة الروسية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here