عربي ودولي

مصر والسودان ينفذان أول تدريب جوي مشترك

المصدر

مصر والسودان ينفذان أول تدريب جوي مشترك

تنفذ قوات جوية مصرية – سودانية أول تدريب جوي مشترك أطلق عليه «نسور النيل – 1»، يستمر حتى 26 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي».

ووفق المتحدث العسكري المصري، العميد تامر الرفاعي، «يأتي التدريب في إطار دعم علاقات التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وتعزيز القدرة على إدارة أعمال جوية مشتركة باستخدام أسلحة الجو المختلفة».

وقال المتحدث العسكري المصري في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أمس، «وصلت إلى قاعدة (مروى) الجوية بالسودان وحدات من القوات الجوية وعناصر من قوات الصاعقة المصرية».

وبحسب الرفاعي «يشهد التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها، تخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة بين القوات الجوية المصرية والسودانية، وقيام المقاتلات متعددة المهام من الجانبين بالتدريب على تنفيذ عدد من الطلعات الجوية الهجومية والدفاعية على الأهداف موضوع التدريب، وتدريب قوات الصاعقة على أعمال البحث والإنقاذ القتالي»، مضيفاً «بدأ التدريب بتنفيذ العديد من المحاضرات النظرية والعملية، والتي تساهم في توحيد المفاهيم، وتبادل الخبرات بين الجانبين».

في غضون ذلك، قام الفريق الركن عبد الخير عبد الله ناصر، قائد قوات الدفاع الجوي السوداني، يرافقه وفد عسكري رفيع المستوى بزيارة رسمية إلى مصر، استغرقت عدة أيام، التقى خلالها الفريق علي فهمي، قائد قوات الدفاع الجوي في مصر. وقال المتحدث العسكري المصري أمس إن «اللقاء تناول سبل دعم آفاق التعاون العسكري بين قوات الدفاع الجوي لكلا الجانبين، وتبادل الرؤى حول أحدث المستجدات العسكرية في مجال الدفاع الجوي»، مضيفاً: «تضمنت الزيارة حضور قائد قوات الدفاع الجوي السوداني يرافقه قائد قوات الدفاع الجوي المصري، وتنفيذ عدد من الرميات للمدفعية المضادة للطائرات، التي نفذتها وحدات دفاع جوي الجيش الثاني الميداني بالذخيرة الحية، كما شملت الزيارة تفقد عدد من المنشآت التعليمية لقوات الدفاع الجوي المصري».

من جهته، أعرب قائد قوات الدفاع الجوي المصري عن «اعتزازه بزيارة قائد قوات الدفاع الجوي السوداني لمصر»، مشيداً بـ«مستوى التنسيق والتشاور بين الجانبين في المجالات العسكرية والأمنية»، معرباً عن «تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة، مزيداً من التعاون والتكامل المشترك وخلق آفاق تعاون جديدة». فيما أشاد قائد قوات الدفاع الجوي السوداني بدور «مصر الفاعل في ترسيخ دعائم الأمن لجميع دول القارة الأفريقية».

قد يهمك أيضا:

قائد في الحرس الثوري الإيراني يؤكد أن طهران لم تكن تسعى لقتل الجنود في عين الأسد

التدريبات البحرية المصرية شهدت مشاركة القوات الجوية وغواصات وقطع بحرية أخرى

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here