تكنلوجيا

تليغرام تتفوق على واتس آب في روسيا لأول مرة

المصدر

تليغرام تتفوق على واتس آب في روسيا لأول مرة

تفوقت شركة تليغرام الروسية في الأسبوعين الأولين من شهر مارس الجاري، ولأول مرة على تطبيق واتس آب، الذي حظي بشعبية كبيرة بين الروس وأشارت دراسة أجرتها شركة "ميجافون" للاتصالات الروسية، إلى أن حصة تليجرام زادت في إجمالي حركة المرور بنسبة 15%، لتصل إلى 63% مقارنة بالفترة نفسها من الشهر السابق.

"في مارس 2022، ولأول مرة في روسيا، تفوقت خدمة شبكة تليجرام على واتسآب، وأصبحت أكثر برامج المراسلة شيوعًا في البلاد في الأسبوعين الأولين من شهر مارس، حيث زادت حصة تليجرام في إجمالي حركة المرور في برامج المراسلة من 48 إلى 63% مقارنةً بـ بالفترة نفسها الشهر الماضي ونمت شعبية الخدمة على خلفية القيود المفروضة – تقييد برامج المراسلة الفورية والشبكات الاجتماعية الأخرى في روسيا وبحسب الدراسة، كانت تليجرام وسيلة التواصل الاجتماعي رئيسية في 55 منطقة نهاية العام الماضي. وهي تحتل الآن مكانة رائدة في 82 منطقة. باستثناء داغستان وكاراتشاي – شركيسيا والشيشان، حيث يظل واتس آب هو أكثر برامج المراسلة شعبية.

انخفضت حصة واتسآب في الوقت نفسه، من 48% إلى 32%. وتحتل حاليًا المرتبة الثانية من حيث حجم حركة المرور كما أوضحت الدراسة: "أصبحت تليجرام أيضًا رائدة في استهلاك حركة المرور على الأجهزة المحمولة يوميًا: في المتوسط ، ينفق مستخدم واحد 101 ميجا بايت من حركة المرور على الخدمة، ومستخدمي "واتسآب" 26 ميجا بايت، ومستخدمي سبكة "فايبر" 8 ميجا بايت" في وقت سابق، قال مدير جمعية المستخدمين المحترفين للشبكات الاجتماعية والمراسلين، فلاديمير زيكوف، أن "هناك وظائف ورموزا مخفية في تليجرام لا يعرفها سوى القليل من الناس".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

9 ميزات خفية في تليغرام لا يعرفها الكثيرون

تليغرام يختتم 2021 بميزات جديدة منها الترجمة وإخفاء "الرسائل الكاشفة"‏

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here