سياحة

أشهر المعلومات عن كوستاريكا بعد فتحها للسياحة 2021

المصدر

أشهر المعلومات عن كوستاريكا بعد فتحها للسياحة 2021

في ظل إعادة فتح البلد، ثمة معلومات عن كوستاريكا يجب ان نعلمها بعد فتحها للسياحة 2021. فقد أعلنت كوستاريكا إعادة فتح البلد للسياحة الدولية بدءا من 26 أكتوبر من دون وجود حجر إلزامي من كافة الدول تقريبًا. ما هي أشهر المعلومات عن كوستاريكا بعد فتحها للسياحة؟ تعرفوا معنا على أهم المعطيات عن هذا البلد الجميل في اميركا الوسطى.تقع كوستاريكا في اميركا الوسطى وتعتبر من أهم البلدان السياحية في القارة الأميركية والعالم. ومع ان مساحة كوستاريكا ليست كبيرة حيث تبلغ نسبة مساحتها 0,03% من مساحة العالم فإنها تضم 5% من التنوع الطبيعي الموجود حاليًا في العالم! ومن هنا يجب ان نعلم ان 26% من مساحة كوستاريكا هي عبارة عن محميات طبيعية تستحق الزيارة. الى جانب السياحة تعدّ كوستاريكا نقطة جذب استثمارية هامة لمستثمرين من كافة انحاء العالم.

تعدّ الأشهر بين ديسمبر وحتى أبريل موسم الذروة في كوستاريكا وذلك بسبب المناخ المشمس الملائم للزيارة لكن توقع وجود الكثير من الحشود السياحية الى جانب ارتفاع في الأسعار. اما بالنسبة لبقية أشهر السنة فيعتبر المناخ ممطرًا بشكل نسبي مع حرارة ليست منخفضة جدًا وعروض سياحية مناسبة أكثر. شهر أكتوبر هو الشهر الذي يشهد أكبر تساقط للأمطار لذلك ينصَح بتفادي زيارة البلاد خلاله.تضم كوستاريكا 27 حديقة وطنية لتشكل 5% من حجم التنوع الطبيعي في العالم… هذه الحدائق الوطنية تضم فعليًا غابات جافة وغابات مطرية وشعاب مرجانية ومستنقعات وغيرها… من أجمل الأمور التي يمكن القيام بها في كوستاريكا القيام برحلة في واحدة من الأراضي المحمية واستكشاف الطبيعة الخلابة في كافة أجزاء البلاد. كما تعتبر البلاد موطنًا لأكثر من 500 ألف نوع من الحيوانات بما في ذلك مجموعة نادرة من الحيوانات.

تضم كوستاريكا حاليا 6 براكين ناشطة و60 أخرى خامدة. يعتبر بركان أرينال Arenal وجهة سياحية مميزة في البلاد خصوصًا لمحبي المغامرة واكتشاف المسارات وحتى التمتع بالينابيع الحارة الفريدة في محيطه. بالمناسبة تضم كوستاريكا الكثير من السبا والمنتجعات التي تقدم علاجات بالاستناد الى المياه المستخرجة من الينابيع الحارة الموجودة في هذه المنطقة.إن كنت من محبي المغامرات الخارجية فكوستاريكا وجهة مثالية لك! مهما كان النشاط الذي تريد القيام به فمن المرجح ان يكون موجودًا في البلد… ومن أشهر المغامرات نذكر الرافتينغ وصيد السمك والـATV والغطس والسكوبا وركوب الخيل والزيبلاين في الغابات وغيرها الكثير… هذا الى جانب نشاطات كلاسيكية مثل مسارات الاستكشاف وركوب الأمواج والسباحة وركوب الدراجات الهوائية…

أهم معلومات عن كوستاريكا – Alvaro Hernandez

يشكل الطعام في كوستاريكا واحدا من عوامل الجذب الهامة فتضم البلاد عددًا من الاطباق الشعبية الغنية خصوصًا طبق Pejibayes المؤلف بشكل أساسي من ثمار نخيل الخوخ او طبق Vuleve a la Vida البحري. تكتسب العاصمة سان خوسي شهرة متزايدة بين محبي الطعام والمتخصصين في هذا العالم في اميركا الوسطى. الى جانب ذلك، يجب ان نذكر ان كوستاريكا تعدّ من اهم الدول في انتاج القهوة لذلك يجب تجربة كوب من القهوة أو أكثر في هذا البلد المثالي لمحبي القهوة.

شواطئ ومنتجعات وأكثر… معلومات عن كوستاريكا

تضم كوستاريكا اكثر من 1000 كيلومتر من الشواطئ الخلابة المطلة على المحيط الهادئ من جهة والبحر الكاريبي من جهة أخرى، فهي بذلك جنة لمحبي الشواطئ. يعدّ شاطئ Tamarindo من اكثر الشواطئ شعبية في البلاد وهو مناسب لمحبي ركوب الأمواج كما للباحثين عن مشاهدة السلاحف البحرية. أما بالنسبة لاماكن الإقامة، فتضم البلاد مجموعة من المنتجعات والفنادق الفخمة المنتشرة في الأماكن الأساسية السياحية في البلاد والكثير منها تقدم خدمات 5 نجوم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تقرير يرصد أجمل شواطئ لقضاء العطلة الصيفية في تبوك

أيسلندا تمنحك فرصة للاستمتاع بمجموعة من الشواطئ الخلابة

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here