تكنلوجيا

6 حِيل تقنية تسهل حياتكم

المصدر

6 حِيل تقنية تسهل حياتكم

الثلاثاء – 26 ذو القعدة 1442 هـ – 06 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15561] واشنطن: مارك سالتزمان

صحيح أنّ كثيرين باتوا ينظرون للتكنولوجيا على أنّها هبة إلهية، ولكنّها في الحقيقة، قد تكون محبِطة جداً في بعض الحالات؛ اذ يحتاج إتقان استخدام التقنية إلى التكرار، ولهذا السبب، يتطلّب الوقت والصبر.
لمساعدتكم في هذا الشأن، سنقدّم لكم بعض النصائح التي ستوفّر عليكم مضيعة الوقت والمال والتعقيد. ويمكنكم أيضاً مشاركتها مع من قد يستفيد منها:

1- تعليم «سيري»… كيف تلفظ اسماً: هل يصرّ مساعدكم الرقمي على لفظ اسم صديقتكم أو شريك حياتكم بشكلٍ خاطئ؟
لتصحيح هذا الوضع، قولوا: «مرحباً… سيري» وأتبِعوها بعبارة: «هذا الاسم لا يُلفظ هكذا»، ومن ثمّ قولوا اسم صديقكم. بعدها؛ ستعطيكم «سيري» 4 احتمالات للاسم لتختاروا الصحيح منها.

2- طمس موقع منزلكم من خرائط «غوغل»: للحصول على مزيد من الخصوصية، احرصوا على طمس موقع منزلكم عن خرائط «غوغل». صحيح أنّ عربات «غوغل» تعمل منذ سنوات على تصوير الأحياء، ولكنّ الكلمة الأخيرة في ظهور المواقع تعود لكم.
إذا كنتم تريدون ألا يظهر موقع منزلكم واضحاً على التطبيق، فافتحوا خرائط «غوغل»، وأدخلوا عنوان منزلكم، ثم اتجهوا إلى إعداد «رؤية الشارع»، بعدها انقروا على النقاط الثلاث (الخيارات) واختاروا «الإبلاغ عن مشكلة (Report a Problem)»، ثمّ اتبعوا الإشارات الدالّة التي يجب أن تبدأ بسحب مربّع أحمر حول منزلكم. قد يتطلّب منكم الأمر بضعة أيّام، ولكنّكم ستنجحون في النهاية.

3- ضبط مؤقّت في «غوغل»: لنقل إنّكم تعملون على أمرٍ مهم على الكومبيوتر، ولكنّكم في الوقت نفسه، لا تريدون نسيان الطعام الذي يُطهى في الفرن.
يمكنكم ضبط مؤقّت سريع على «غوغل» من خلال طباعة «ضبط مؤقّت وتحديد عدد الدقائق (Set timer [x] minutes)» في مربّع البحث. ويمكنكم أيضاً الطلب إلى المساعد الرقمي «وضع مؤقّت مدّته 5 دقائق و30 ثانية» مثلاً.
في هذه الحالة، وعند انتهاء المدّة المحدّدة في المؤقّت، ستسمعون جرساً صادراً عن اللابتوب والكومبيوتر والجهاز اللوحي، والهاتف، والشاشة الذكية.

4- التخلّص من نظارات القراءة: هل تحتاجون إلى تكبير حجم شيءٍ ما، كنصّ صغير أو جانب عبوة دوائية؟
اذهبوا إلى قسم الإعدادات في جهاز «آيفون» أو «آيباد»، وافتحوا قسم «الوصول» وانقروا على «العدسة المكبّرة» لتشغيلها (عند التشغيل، ستظهر أمامكم نقرة خضراء). بعدها، اضغطوا 3 مرّات على الزرّ الجانبي الموجود في يمين الجهاز (أو زرّ الوسط الأمامي في الإصدارات القديمة)، ليظهر أمامكم مزلاقاً على الشاشة لتعديل الحجم حسب رغبتكم.

5- الطباعة عند نفاد الحبر الأسود: إذا نفد الحبر الأسود في طابعتكم، فيمكنكم تعديل لون الخطّ إلى «هيكس #010101 (hex #010101)» للحصول على التدرّج الرمادي الأكثر قتامة في الطيف اللوني. يبدو هذا اللون قريباً جداً إلى حدّ التطابق مع الأسود، ولكنّه يتألّف من 0.39 في المائة من اللون الأحمر، و0.39 في المائة من الأخضر، و0.39 في المائة من الأزرق. (يمكنكم تغيير لون الخطّ في برامج مثل «وورد» أو «بيجز» من خلال اختيار اللون ومن ثمّ طباعة رقمه).

6- استعادة كلمات المرور المنسيّة: هل حدث يوماً أن نسيتم كلمات المرور الخاصّة بموقع ما، كمتجر إلكتروني أو حساب تواصلٍ اجتماعي؟ حدث طبعاً.
إذا كنتم تستخدمون متصفّح «غوغل كروم»، فيمكنكم رؤية كلمة المرور التي نسيتموها إذا طلبتم من المتصفّح أن يحفظها من خلال لصق «كروم://إعدادات/كلمات مرور» في شريحة عنوان المتصفّح. وإذا كنتم تستخدمون متصفّح «مايكروسوفت إيدج»، فانسخوا والصقوا «إيدج://إعدادات/كلمات مرور» في نافذة رابط الـ«URL» (محدد موقع الموارد المُوحّد). والآن أصبح بإمكانكم الاطّلاع على كلّ كلمات المرور التي تريدونها.

– «يو إس إيه توداي»
– خدمات «تريبيون ميديا»

أميركا Technology

أخبار ذات صلة

«سامسونغ» تستعد لطرح هاتفين قابلين للطي بأسعار منخفضة «سامسونغ» تستعد لطرح هاتفين قابلين للطي بأسعار منخفضة خرطوشة «سوبر ماريو 64» بأكثر من مليون دولار خرطوشة «سوبر ماريو 64» بأكثر من مليون دولار ابتكار نسيج قادر على امتصاص حرارة الجسم ابتكار نسيج قادر على امتصاص حرارة الجسم «سوني» تستخدم روبوتات لخفض التكاليف وتعزيز الخدمات الرقمية شركة إندونيسية تطور تطبيقا للتواصل بين المعلمين والآباء والتلاميذ تقنية للوجه تمنع الأطفال الصينيين من استخدام ألعاب الفيديو ليلاً هل أنت «مدمن» لهاتفك الذكي؟ كيف تكتشف المشكلة وتعالجها؟ نسخة محسنة من «سويتش» لـ«نينتندو» بأكتوبر المقبل خيوط إلكترونية في الملابس لاستشعار تحركات الجسم ملابس بخيوط إلكترونية لاستشعار تحركات الجسم «العالمي للاتصالات الجوالة» يعود بعروض متواضعة أيهما أفضل: «أبل آيباد» أم «ويندوز سيرفيس»؟

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here