سياحة

20 ألف سائح أوكراني عالقين في منتجعات مصرية بإنتظار السفر إلى أوروبا

المصدر

20 ألف سائح أوكراني عالقين في منتجعات مصرية بإنتظار السفر إلى أوروبا

قال مسؤولون في السفارة الأوكرانية بالقاهرة، اليوم (الخميس)، إنه يجري إعداد الترتيبات لمساعدة ما يصل إلى 20 ألف سائح أوكراني عالقين في منتجعات مصرية للسفر إلى أوروبا، مشيرين إلى أن كثيرين منهم مستعدون للتوجه إلى أوكرانيا لمحاربة القوات الروسية. ويوجد أغلب السائحين الذين يتراوح عددهم بين 17500 و20 ألفاً في شرم الشيخ والغردقة على البحر الأحمر كما أن بعضهم في منتجع مرسى علم الواقع إلى الجنوب.
وقال نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأوكرانية يفين جوبييف إن عدداً قليلاً من السياح سافروا من تلقاء أنفسهم غير أن السفارة تعمل مع السلطات المصرية وشركات السياحة لترتيب عودة الأوكرانيين إلى الدول المجاورة لأوكرانيا. وأضاف: «كثيرون منهم يتصلون ويبدون استعدادهم للعودة لمحاربة الجنود الروس»، موضحاً أن السفارة تتولى ترتيب العودة فقط إلى دول ثالثة.
وقال جوبييف إن مصر، التي تربطها بروسيا علاقات وثيقة لكنها صوتت لصالح قرار بإدانة الغزو الروسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، تسمح للأوكرانيين بالبقاء في الفنادق فئة ثلاثة نجوم مجاناً ما داموا بحاجة لذلك. وختم: «نحن نتوقع أن تعطينا الدول الأوروبية الضوء الأخضر لاستقبالهم… ويعمل حلفاؤنا هناك على تحديد المطارات التي يمكنها استقبال الأوكرانيين القادمين من مصر».

قد يهمك ايضا

7 مليارات دولار عائد السياحة المصرية فى صيف 2021

وزارة السياحة المصرية تعلن أضخم كشف أثري خلال عام 2020

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here