ثقافة

هيئة الأدب والنشر و«موهبة» تختتمان برنامج الكتابة الإبداعية

المصدر

اختتمت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) أمس الأول برنامج الكتابة الإبداعية للموهوبين تحت مسمى «جيل الأدب»، بشراكة إستراتيجية مع هيئة الأدب والنشر والترجمة، لطلاب المرحلة المتوسطة الموهوبين في مجال الكتابة الإبداعية من خلال برنامج إثرائي لتطوير مهاراتهم الإبداعية.

ويهدف برنامج «جيل الأدب» إلى تعزيز حضور الكتابة الإبداعية بين طلاب المرحلة المتوسطة ويركز على رعاية الطلاب الموهوبين في المهارات الإبداعية في اللغة والأدب، ويعمل على تأسيس الطلبة الموهوبين في فنون الكتابة الإبداعية وتوسيع مداركهم بالأجناس الأدبية المختلفة مثل قصص الخيال العلمي وقصص الإثارة البوليسية وقصص الأطفال والقصص القصيرة والمقالة، ويتم تقديم الورش والمحاضرات من قبل نخبة من المدربين والأكاديميين السعوديين.

ونُفذ برنامج الكتابة الإبداعية في كل من الرياض، وجدة، والظهران على مدار 9 أسابيع، وشارك فيه أكثر من 150 طالباً وطالبة حضورياً وعن بعد.

وتُشكل «موهبة» بالتعاون مع وزارة الثقافة متمثلة في هيئة الأدب والنشر والترجمة رافداً مهماً لاكتشاف المواهب ورعايتها وتمكينها في مجال الكتابة الإبداعية، من خلال إيجاد بيئة محفزة للموهبة والإبداع تُعزز الشغف في الكتابة الإبداعية لدى جيل الشباب وتُساهم في تحقيق دورها الريادي وفقاً لرؤية السعودية 2030.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here