تقارير

هند.. العطاء والخير

المصدر

ابن الديرة

«منذ عرفت الشيخة هند ويدها بالخير ممدودة، وبالعطاء مبسوطة، وما تخفي من أعمال أكثر مما تعلن».
قول يستدعي التوقّف عنده، والتأمّل في تفاصيله، لاسيّما أن قائله صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، قاله بحنوّ الزوج، وثقة الشريك، قامة إنسانية كبيرة، قبل أن يكون قائداً فذّاً، طوّفت إنجازاته الآفاق، وعرفه الناس في كلّ أصقاع الأرض، حاكماً مجدّداً، وسياسياً ثاقب الرؤية، ومسؤولاً ديدنه الابتكار، وثقافته الإبداع.
وهذا الكلام قيل في إحدى المناسبات، قبل بضع سنوات.. اليوم تتبوّأ قرينته سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام، جائزة المرأة العربية في العمل الإنساني لعام 2020، عن حملة «10 ملايين وجبة»، أكبر حملة مجتمعيّة وطنية من نوعها لتقديم وجبات الطعام، أو ما يعادلها من طرود غذائية وتموينية لدعم الأفراد المحتاجين، والأسر المتعففة، في مختلف أنحاء الإمارات، وتعزيز قيم التكافل والتراحم، حيث أطلقت سموّها الحملة الأكبر من نوعها في المنطقة تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بالتعاون مع «صندوق التضامن المجتمعي ضد كوفيد-19»، في إبريل الماضي، بالتزامن مع حلول رمضان المبارك، للمساهمة في التخفيف من معاناة كثير من المتضررين من الفيروس.
وقد هنّأ الشيخ محمد، الشيخة هند بهذه الجائزة القيّمة، وقال: «نبارك للشيخة تكريمها بالجائزة، نتيجة قيادتها بنجاح لحملة 10 ملايين وجبة في بداية أزمة كورونا؛ هند أقرب الناس للناس، وأسرع النساء للخير..».
ونخن نهنّئ الشيخة هند، فهي خير من يستحقّ هذا المكان، وهذه المكانة، فسموّها، بشهادة كل من عرفها، لم تدّخر جهداً أو وقتاً أو عطاء، إلّا قدّمته بنفس طيّبة، وكرم من لا تعرف شماله ما تنفق يمينه. فهي شريكة محمد بن راشد، ورفيقة دربه، وقد أكدت ذلك بقولها «محمد بن راشد الداعم لمبادرات تعزز مكانة الدولة. والإماراتية تشرّبت قيم التعاطف والعطاء من قيادتنا».

ebnaldeera@gmail.com

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here