ثقافة

نيابة عن مدير تعليم جدة.. الزهراني يُطلق «اعتزاز» للتعريف بجذور الدولة السعودية

المصدر

نيابة عن المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال بنت مبارك اللهيبي، أطلق مدير مكتب تعليم الفيحاء المكلف شرف بن سلطان الزهراني، المعرض التشكيلي «اعتزاز»، بمناسبة يوم التأسيس.

المعرض الذي حوى أكثر من 35 عملاً فنياً رقمياً اشترك فيه عدد من المعلمات والطالبات في تمازج لوني فكري يهدف إلى تعريف الطالبات بأهداف الاحتفال بيوم التأسيس، وأهمها الاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية والارتباط الوثيق بين المواطنين وقادتهم، والوحدة الوطنية التي أرساها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود.

ودللت اللوحات المشاركة على ارتباط التأسيس بالإمام محمد بن سعود كونه مؤسس الدولة السعودية الأولى وواضع اللبنة الأولى لهذا الكيان الذي بدأ قبل أكثر من ثلاثة قرون 1727م.

ووجه الزهراني بضرورة تمكين الطالبات في المدارس المجاورة من زيارة المعرض والاستفادة من مضمونه لتعم الفائدة.

بدورها، أكدت مديرة المدرسة السابعة عشرة المستضيفة للمعرض أمل كدسة صاحبة فكرة المعرض والمشرفة عليه والتي بذلت جهدا كبيرا في إخراج المعرض من ذو أن كان فكرة إلى أن أصبح أحد أهم المعارض الفنية على مستوى تعليم جدة، أن الزيارات ستبدأ الأحد القادم وسيتم وضع جدولة ولجنة استقبال من القائمين على المعرض من المعلمات والطالبات، فيما شكرت مساعدة مدير مكتب الفيحاء نورة حداد مديرات المدارس والمعلمات المشاركات، معبرة عن فخرها بهذا المنجز الكبير الذي يدلل على ارتقاء الوعي والثقافة والإحساس بالمسؤولية.

كما قدمت شكرها للمديرات والداعمات والمشاركات والمساندات لمعرض «اعتزاز‏» وهم: أم السعد أحمد مديرة الابتدائية 14، نجوى الجهني مديرة الابتدائية 47، وعزيزة الجدعاني مديرة المتوسطة التاسعة، ميساء عبدالله مديرة المتوسطة 13

فيما أشاد رئيس قسم النشاط الطلابي عوض العتيبي بما شاهد من أعمال تؤرخ لتأسيس المملكة العربية السعودية بألوان أكثر هدوء. وقال: «أنا سعيد بما شاهدت وفخور ببناتي الطالبات وأخواتي المعلمات ومديرات المدارس، وأتمنى مشاهدة هذه الإبداعات خارج أسوار المدارس لتعم الفائدة على أفراد المجتمع».

أشرف على المعرض رئيسة شعبة التربية الفنية بالمكتب الفنانة مرفت قواض، والمشرفة التربوية الفنانة بدور الغامدي، بمشاركة المعلمات (أم السعد الشيخ، عهود مسيلي، عشقاء العتيبي، تهاني العبسي، فوزية الغامدي، آلاء الجحدلي)؛ والطالبات (ميناس محفوظ، رهف مدهش، جوان عبدالملك، ريم صادق، هديل محمد، ريتال شعبين، ليلى ريان، جنات عماد، جورية رضا، ندى الصبري، ملك الجعدي، مها عبدالرحمن، خديجة الحبشي، سهام المولد، ملاك نور الدين، رغد مصطفى).

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here