سياحة

نصائح هامة عند السياحة في المغرب

المصدر

نصائح هامة عند السياحة في المغرب

مع الشواطئ الطويلة وموانئ الصيد المحصنة والواحات المورقة، توفر سواحل المغرب وريفها الكثير مما يثير اهتمام المسافرين.في الآتي، أبرز النصائح التي يجب معرفتها قبل زيارة المغرب. ينصح بالاحتفاظ بالعملة المحلية عند التجول في المغرب

• يمكن الدفع في المتاجر الكبرى ببطاقات الائتمان، ولكن معظم الأسواق الصغيرة والباعة المتجولين وسيارات الأجرة لن تتعامل بالبطاقات، لذا يجب الاحتفاظ دائماً بالعملة المحلية.
• يجب أخذ الحذر من المرشدين المحليين، إذ يترتب عليك بالتأكيد استئجار دليل محلي لمساعدتك في الحصول على منظور داخلي عن البلد والتنقل عبر متاهة المدن القديمة.
أقام المرشدون المحليون علاقات مع العديد من المتاجر المختلفة، ومن المرجح أن يحصلوا على جزء من المبيعات. لا تنخدع عندما يقولون إنهم يحاولون مساعدتك في المساومة للحصول على أفضل سعر.

لقطة لإحدى القرى المغربية
• إلى جانب استئجار سيارة، هناك ثلاث طرق رئيسية للتنقل والسفر في جميع أنحاء المغرب – القطار والحافلة وسيارة الأجرة. لديك خياران للحافلات – إما أن تكون محليًا أو تختار شركة حافلات خاصة. واحدة من أفضل نصائح السفر للمغرب هي أن تنقذ نفسك من المتاعب وتدفع مقابل ركوب حافلة خاصة "سياحية".
• ستجد عصير برتقال طازجًا في كل مكان تقريبًا عندما تسافر إلى المغرب، مقابل 4 دراهم مغربية، يمكنك في الواقع العثور على مجموعة متنوعة من العصائر الطازجة في كل مكان، بما في ذلك الأفوكادو وعصير الموز.
• يعتبر الخبز جزءًا من الحياة اليومية في المغرب، وهو جزء كبير من كل وجبة إفطار وغداء وعشاء.
• الرياض هو بيت ضيافة مغربي تقليدي، ومن المحتمل أنك ستقيم في واحد على الأقل أثناء زيارتك للمغرب. عادةً ما تكون الرياض عبارة عن طابقين مع فناء كبير مفتوح في المنتصف. غرف النوم على كل جانب من الميدان.

قد يهمك ايضا

إغلاق الحدود ينذر بخسائر في قطاع السياحة في المغرب

المغرب يحظر جميع الأنشطة الفنية والثقافية لمنع انتشار كورونا

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here