تكنلوجيا

«ناسا» تجري دراسات حول خلايا القلب بمحطة الفضاء الدولية

المصدر

«ناسا» تجري دراسات حول خلايا القلب بمحطة الفضاء الدولية

توجه وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، شحنة أخرى إلى محطة الفضاء الدولية، بعد الإطلاق الناجح "فالكون 9" لمهمة سبيس إكس السابعة والعشرين لإعادة الإمداد للوكالة.

وتحمل الشحنة أكثر من 6200 رطل من التجارب العلمية وإمدادات الطاقم والبضائع الأخرى، وقد تم إطلاق مركبة الفضاء سبيس إكس دراجون إلى المحطة الفضائية بواسطة صاروخ فالكون 9 في الساعة 8:30 مساءً، بتوقيت شرق الولايات المتحدة الثلاثاء من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا، يوم 15 مارس الجاري.

ومن المقرر أن تلتحم مركبة الشحن الفضائية بشكل مستقل بالمحطة الفضائية في الساعة 7:52 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة اليوم الخميس 16 مارس، وتبقى في المحطة لمدة 30 يومًا تقريبًا، وستبدأ تغطية الوصول في الساعة 6:15 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة على تلفزيون NASA وموقع الوكالة على الويب وتطبيق NASA.

ومن بين التجارب العلمية التي تقدمها دراجون Dragon إلى المحطة الفضائية لناسا وشركائها، تجارب حول خلايا القلب ثلاثية الأبعاد والأنسجة، وقد أفاد اختبار تم إجراؤه على متن المحطة الفضائية أن أربعة أسابيع من التعرض للجاذبية الصغرى يمكن أن يسبب تغيرات كبيرة في وظيفة خلايا القلب والتعبير الجيني.

وخلص الباحثون إلى أن هذه التغييرات يمكن أن تؤدي إلى مشاكل طبية طويلة الأمد. تعتمد تجربة Cardinal Heart 2.0 على هذه النتائج، باستخدام عضيات القلب، وهياكل ثلاثية الأبعاد مكونة من جميع الأنواع المختلفة من الخلايا، لاختبار ما إذا كانت الأدوية المعتمدة سريريًا تقلل من هذه التغييرات التي تحدثها الجاذبية الصغرى في وظيفة خلايا القلب.

ويمكن أن تدعم النتائج تطوير تركيبات أدوية فعالة لتحسين صحة رواد الفضاء والمرضى على الأرض.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ناسا ستعلن عن أول طاقم بشرى سيصل إلى القمر منذ 50 عامًا الشهر المقبل

"ناسا" تُعلن عن مشاريع رائدة لشبكة إنترنت على القمر

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here