سياحة

مطار القاهرة الدولي يبدأ في رفع قيود السفر عن القادمين من الخارج

المصدر

مطار القاهرة الدولي يبدأ في رفع قيود السفر عن القادمين من الخارج

تبدأ سلطات مطار القاهرة الدولى، غدا الجمعة، تطبيق التعليمات الجديدة الخاصة برفع كافة قيود السفر لدخول القادمين من الخارج، وذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسير إجراءات دخول المسافرين للعمل على انسيابية الحركة الجوية.

وأكد مصدر بالحجر الصحى بمطار القاهرة، أن سلطات الحجر برئاسة الدكتور حازم حسين، تلقت إخطارًا من إدارة الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان يفيد بإلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين، أو الأجانب إلى جمهورية مصر العربية، وعدم اشتراط تقديم شهادة تفيد تلقي لقاح فيروس كورونا أو تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR)، بجانب إلغاء اختبار Antigen Rapid Test للكشف عن فيروس كورونا.

وأضاف المصدر، بأن إلغاء كافة القيود الخاصة بدخول القادمين من الخارج جاء في إطار قرار الحكومة المصرية برفع الإجراءات الإحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وذلك بعد نجاح الدولة والجهات الصحية المختصة في مكافحة الفيروس، وأيضًا إرتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس، حيث تسعي جميع دول العالم حاليًا إلي رفع قيود السفر وتسهيل كافة الإجراءات علي المسافرين.

وناشدت مصر للطيران عملائها الكرام القادمين من الخارج إلى التسجيل على المنصة الإلكترونية والتي بدأ تفعيلها بشكل " تجريبى " بديلا عن كروت وإقرارات الصحة العامة الورقية وذلك لحين الانتهاء من المرحلة التجريبية والعمل بشكل كامل على المنصة الإلكترونية لجميع الركاب القادمين سواء المصريون أو الأجانب.
ويأتي ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتسيير وتسهيل إجراءات الدخول للأراضي المصرية لانسيابية حركة الركاب.

وفي حالة تعذر التسجيل على المنصة فسيتم السماح للركاب بالدخول وفقا لاشتراطات الدخول الصحية للأراضي المصرية، كما هي والتي تتطلب إحضار شهادات معتمدة بالحصول علي لقاحات كورونا بشرط مرور ١٤ يوما على الجرعة الثانية أو Antigen test او تقديم PCR بنتيجة سلبية قبل الوصول بـ٧٢ ساعة عليهما QR code.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مطارات مصر تباشر رفع القيود الصحية عن القادمين

مطار القاهرة يُسير اليوم 84 رحلة جوية للملكة العربية السعودية

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here