سياحة

محمية دبي الصحراوية وجهتك المثالية للمغامرة واستكشاف الطبيعة

المصدر

محمية دبي الصحراوية وجهتك المثالية للمغامرة واستكشاف الطبيعة

تمثل الأجواء الباردة التي تعيشها دبي في هذه الآونة فرصة نموذجية للاستمتاع بالأماكن المفتوحة وإمضاء أوقات سعيدة بصحبة الأهل والأصدقاء في المواقع العديدة التي تشكل نقاط جذب أساسية في هذا الوقت من العام بما تتيحه من إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة التي يسعى من خلالها الناس إلى الاسترخاء وتصفية الذهن بعيداً عن الالتزامات المتواصلة للحياة اليومية حيث تزخر دبي بالعديد من الوجهات السياحية الخلابة في أحضان الطبيعة الساحرة التي توفر لزوارها متنفسا حقيقيا بعيدا عن ضجيج الحياة في المدينة.

ويعتبر التخييم في المناطق المفتوحة من أكثر الأنشطة التي تلقى إقبالاً كبيراً في مثل هذا الوقت من العام، لاسيما وأن دبي تحفل بالعديد من المواقع الرائعة التي تشكل جانباً مهماً من وجهات دبي الساحرة والتي توفر المجال أمام محبي التخييم والبيئة الطبيعية للاستمتاع بالمشاهد الخلابة والأجواء الساحرة التي تتسم بها تلك المواقع المنتشرة في أرجاء متفرقة من الإمارة، وبما تضمه من أودية جبلية وكثبان رملية ذات تكوينات بديعة تكفل لمحبي البيئة الطبيعية والصحراء ممارسة هواياتهم وكذلك ما يفضلون من رياضات صحراوية في أجواء من المرح والسعادة حيث تحرص العديد من العائلات على التخييم لإمضاء أوقات متميزة في قلب الطبيعة، وإمضاء ليلة أو أكثر في قلب الصحراء وتحت سماء دبي الصافية بعيداً عن صخب الحياة اليومية.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحد من الوجهات الطبيعية الساحرة التي توفر أجواء مثالية للاستجمام في أحضان الطبيعة البكر وتوفر لعشاق التخييم وجهة مثالية للاستجمام.. محمية دبي الصحراوية حيث تعتبر محمية دبي الصحراوية تجربة خلابة من شأنها أن تجدد اتصالك بالطبيعة وتعتبر إحدى أكبر المحميات الطبيعية في دولة الإمارات وتغطّي مساحة 225 كيلومتراً مربعاً

تمنح المحميّة الزائر فرصة استكشاف الطبيعة الصحراوية والتعرّف على المنطقة من خلال منتجع المها الصحراوي، أو عبر الاشتراك برحلات سياحية مع شركات مختصة

كما يتعين على زوار المحمية الحجز مع شركات الرحلات التي توفر كل شيء من الخيام والوجبات التقليدية في المنطقة المحمية التي تمثل فرصة نموذجية لمشاهدة أكثر من 50 نوعاً من النباتات، و120 نوعاً من الطيور و43 نوعاً من الثدييات والزواحف.

ومن الأنشطة التي توفرها الشركات المختصة في المحمية بجانب خدمات التخييم: رحلات السفاري، والصيد بالصقور، وركوب الخيل والهجن، والتزلج على الرمال وغيرها.
أكبر المحميات الطبيعية في الإمارات

تُعتبر محمية دبي الصحراوية إحدى أكبر المحميات الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تغطّي مساحة 225 كيلومتراً مربعاً، أي حوالي 5 بالمئة من إجمالي مساحة إمارة دبي وقد تمّ تسييجها لحماية الحيوانات التي تعيش فيها والنباتات التي تنبت في أرضها.

تأسست المحمية عام 2004 وتعتبر جزءاً من الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة بعد أن حظيت بإشادة دولية لجهودها في حماية الطبيعة والحياة البرية فيها.

توفر المحمية لزوّارها فرصة استكشاف أروع المناظر الطبيعية والتعرّف على المنطقة وتاريخها من خلال منتجع المها الصحراوي الفاخر أو من خلال رحلات المغامرة التي يتم تنظيمها من قبل العديد من شركات السياحة الإماراتية.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here