رياضة

محمد صلاح يتصدر «طرق الأبواب» للتوعية بأضرار المخدرات

المصدر

القاهرة: «الخليج»
أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، في مصر، مبادرة جديدة، تمثلت في «حملة طرق الأبواب»، للتوعية من مخاطر وأضرار المخدرات.
وشهدت المبادرة، التي انطلقت الاثنين، في محافظة سوهاج، بصعيد مصر، حضوراً قوياً لصور واسم محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، باعتباره رمزاً لحملة «أنت أقوى من المخدرات».
وتركز حملة «طرق الأبواب» على آليات الاكتشاف المبكر لتعاطي المخدرات وكيفية التعامل مع الحالات المرضية، والوقاية من الوقوع في براثن الإدمان، والبعد عن أصدقاء السوء.
ويشارك في الحملة 80 شاباً متطوعاً، بالتعاون مع جامعة سوهاج، زاروا أهالي منطقة عشش الصيادين، التابعة لمركز المنشأة، ومدينة أخميم، ومركز ومدينة دار السلام، لتوعية الأسر بشكل مباشر من مخاطر المخدرات.
ووزع الشباب مطبوعات على الأهالي، كما تم إطلاق دوري رياضي بمشاركة 25 فريقاً ضمن «حملة أنت أقوى من المخدرات»، والتي ارتبطت باسم اللاعب العالمي محمد صلاح، وحققت نجاحاً كبيراً في مواجهة مشكلة تعاطي المخدرات.
وأوضح عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن «حملة طرق الأبواب»، ستشمل كافة المناطق السكنية الجديدة، التي أقيمت بديلاً عن العشوائيات، واستهدفت في المرحلة الأولى منطقة حي الأسمرات بالقاهرة، ومن المقرر أن تتواصل في العديد من المناطق الأخرى.
Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here