اقتصاد

محمد بن زايد وبوريس جونسون يبحثان استقرار أسواق الطاقة العالمية

المصدر

محمد بن زايد وبوريس جونسون يبحثان استقرار أسواق الطاقة العالمية

بحث الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا اليوم (الأربعاء)، علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة ومسارات التعاون والتنسيق المشترك بينهما في مختلف الجوانب التي تخدم مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى مجمل القضايا والموضوعات الإقليمية والعالمية محل الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد، رئيس الوزراء البريطاني في قصر الشاطئ في أبوظبي، بحضور الشيخ طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني.كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأزمة الأوكرانية وتداعياتها الإنسانية، وأهمية تكثيف الجهود الدولية لدعم الأوضاع الإنسانية للمدنيين. وناقش الجانبان استقرار أسواق الطاقة العالمية.

وجدد الشيخ محمد بن زايد، دعوة دولة الإمارات إلى ضرورة اللجوء إلى السبل السلمية والدبلوماسية لتسوية مختلف النزاعات والخلافات والملفات بين الدول بما يخدم الأمن والاستقرار والسلم الإقليمي والدولي من جانبه، أكد رئيس الوزراء البريطاني أن بلاده تولي اهتماماً خاصاً بتطوير علاقات تعاونها والتنسيق المشترك مع دولة الإمارات بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويسهم في ترسيخ أركان الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :
مباحثات إماراتية ـ يمنية في أبوظبي ناقشت التعاون المشترك

الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي يبحث في اتصال مع ولي العهد السعودي "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here