رياضة

للمرة الأولى منذ 3 مواسم.. الدوري السعودي ينطلق بصافرة محلية

المصدر

الرياض: عيسى الحكمي
للمرة الأولى منذ 3 مواسم، سينطلق الدوري السعودي السبت المقبل من دون حكام أجانب في الجولتين الأولى والثانية، وسيتم الاعتماد على الحكم السعودي الذي غاب كثيراً في آخر ثلاثة مواسم لصالح الحكم الأجنبي.
وسيعود الحكام الأجانب إلى الظهور بدءاً من الجولة الثالثة التي تشهد ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي، وقمة عاصمية تجمع بين النصر والشباب.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد قرر تقليص مشاركة الحكام الأجانب إلى 7 مباريات لكل فريق خلال الموسم 2020-2021 وحدد مدة 16 يوماً قبل المباراة ليتسنى للأندية طلب طواقم أجنبية.
من جانبها، أنهت لجنة الحكام التي يرأسها الإسباني فرناندو تريساكو دورة إعدادية أخيرة للحكام السعوديين في الرياض تضم 43 حكماً من بينهم 20 حكماً للساحة، وتواجد ياسر المسحل رئيس اتحاد الكرة في اليوم الختامي للدورة موجهاً كلمة للحكام يؤكد فيها ثقة الاتحاد السعودي في قدرتهم على قيادة المباريات واستعادة مكانة الحكم السعودي.
تجدر الإشارة إلى أن دائرة التحكيم التي يترأسها السويسري مانويل نافارو تم فصلها عن لجنة الحكام لتقوم بدورها في رسم الخطط والإشراف على استدعاء الحكام الأجانب بينما تتولى لجنة الحكام الجانب الإداري.
Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here