سياحة

كوستاريكا وجهة مثالية لعشاق المواقع الطبيعية

المصدر

كوستاريكا وجهة مثالية لعشاق المواقع الطبيعية

تزخر كوستاريكا بمناطق الجذب الطبيعية، مع البراكين والشواطئ والغابات والحياة البرية. يجذب هذا البلد الكثير من مراقبي الطيور ومحبي ركوب الأمواج والرحالة. في الآتي، أجمل الأماكن الطبيعية الجديرة بالزيارة في كورستاريكا.

متنزه براوليو كاريو الوطني

يقع متنزه براوليو كاريو الوطني على بعد 30 دقيقة بالسيارة من سان خوسيه الصاخبة، ويضم الجبال الوعرة والشلالات والأودية والبراكين والغابات المطيرة البكر. يعني قرب المتنزه من البوابة الرئيسية للبلاد أنها طريقة سهلة لمشاهدة بعض النباتات والحياة البرية الفريدة في كوستاريكا.
توجد العديد من الموائل المختلفة في المتنزه بسبب التنوع في الارتفاع، والذي يتراوح من قمة بركان بارفا (2906 مترًا) إلى أقل من 50 مترًا في الأراضي المنخفضة لمنطقة البحر الكاريبي. الحديقة هي موطن للثدييات مثل الجاغوار، والبوما، والكسلان، والقرود، ولكن من السهل رؤية وسماع العديد من أنواع الطيور بما في ذلك النسور.

متنزه رينكون دي لا فيجا الوطني

يعد متنزه رينكون دي لا فيجا الوطني هو عامل الجذب الرئيسي في هذه الحديقة. من أكثر الأشياء شيوعًا التي يمكنك القيام بها هو التنزه إلى القمة. يغادر هذا المسار البالغ طوله 9.6 كيلومترات من Las Pailas ويمر عبر مجموعة متنوعة من النظم البيئية أثناء صعوده إلى القمة.
تؤدي المسارات الأخرى الأقل شدة إلى الشلالات والينابيع الساخنة. تعد الحديقة أيضًا موطنًا لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية مع حيوانات التابير. الكسلان. القرود. والقطط الكبيرة.

حدائق شلال لاباز

هذه الحديقة الطبيعية المملوكة للقطاع الخاص هي معلم جذب يجب مشاهدته في كوستاريكا. تنتشر الحديقة على مساحة 70 فدانًا، وهي موطن لمجموعة واسعة من الحياة البرية بما في ذلك القرود والفراشات والطيور الطنانة وغيرها.
أهم ما يميز المنتزه هو شلال لاباز. تتساقط مياه الأمطار من الغابات السحابية من حافة عالية، وتهبط 37 مترًا في بركة تحتها. بالإضافة إلى الشلال، تشمل تذكرة الدخول الخاصة بك الوصول إلى الثعبان، ومرصد الفراشة، ومعرض قطط الغابة، ومعرض راناريوم (معرض الضفادع).

متنزه بركان إيرازو الوطني

يعد بركان إيرازو أعلى بركان نشط في كوستاريكا بارتفاع 3342 مترًا. قمة البركان هي منظر طبيعي شبيه بالقمر مع حفر. يبلغ قطر فوهة إيرازو الرئيسية 1050 مترًا وعمقها 300 مترًا، وحفرة دييجو دي لا هايا هي أصغر بكثير وتحتوي على بحيرة صغيرة خضراء اللون تظهر أحيانًا باللون الأحمر.
تؤدي الممرات المحددة إلى هذه الحفر واثنتين أخريين أصغر حجمًا، يحتوي أحدهما أيضًا على بحيرة. يمكن أيضًا رؤية مخروط الحمم البركانية، والذي تم تشكيله من الصخور البركانية المجزأة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كوستاريكا وجهة سياحية مليئة بالشواطئ والغابات المطيرة لعشاق المغامرة

أبرز الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في النمسا

عن مصدر الخبر

المصدر

admin

Ads Here