تكنلوجيا

«كاسبرسكي»: التهديدات السيبرانية على السعودية تشهد انخفاضاً بـ (19 ٪) في 2023

المصدر

شهدت السعودية انخفاضًا بنسبة 19% في عدد التهديدات السيبرانية في عام 2023. ومع ذلك، سجلت الهجمات التي تستهدف بيانات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ارتفاعًا بنسبة 51%، وزيادة بنسبة 74% في هجمات برامج الفدية، بالإضافة إلى ارتفاع بنسبة 44% في هجمات التصيد الاحتيالي، وذلك بحسب تحليلات كشفتها "كاسبرسكي".

وناقش خبراء كاسبرسكي التحديات والتطورات في الملتقى السنوي للأمن السيبراني – الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا 2024، الذي أُقيم في كوالالمبور، حيث تركزت المناقشات على آخر اتجاهات التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي وتأثيرها على التهديدات الحديثة، بالإضافة إلى التحديات المحددة التي تواجه أنظمة التحكم الصناعية في المنطقة.

وتتنوع وتتعقد التهديدات عبر الإنترنت، مع تأثير متفاوت على الدول في المنطقة. سجلت تركيا أكبر نسبة من المستخدمين المتأثرين، تليها كينيا وقطر وجنوب أفريقيا، في حين سجلت دول أخرى مستويات أقل من التأثر بالتهديدات، وفقًا لتحليل كاسبرسكي.

وأكد مدير فريق البحث والتحليل بكاسبرسكي أمين حسبيني، على أن التهديدات السيبرانية تزداد تعقيدًا بسبب التطور التكنولوجي والاضطرابات الجيوسياسية والاقتصادية في المنطقة، مما يعزز أهمية اتخاذ تدابير أمنية فعالة.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here