أرشيف

قدرات الذكاء الاصطناعي في تحديث جديد لـ micro:bit

المصدر

حصل الحاسب المصغر micro:bit الذي يستخدمه ملايين أطفال المدارس في جميع أنحاء العالم على أول تحديث رئيسي له منذ عام 2016، بحيث يشتمل النموذج الجديد على قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.
كما حصل النموذج الجديد من الحاسب على مكبر للصوت وميكروفون، بحيث لا يلزم توصيل المشاريع القائمة على الصوت بأنظمة الصوت الخارجية، مع السماح أيضًا للجهاز بالاستجابة والتفاعل مع الأصوات.
وكان الحاسب المصغر مشروعًا تقوده سابقًا هيئة الإذاعة البريطانية BBC، فيما تقوده الآن مؤسسة تهدف إلى جعل البرمجة في متناول الأطفال.
ومن المفترض أن يصدر الجهاز الشهر المقبل بأسعار تبدأ من 11.50 جنيه إسترليني.
وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة Micro Bit التعليمية جاريث ستوكديل، إن الغرض من الحاسب المصغر هو مساعدة الأطفال على إطلاق إمكاناتهم الإبداعية وتعلم كيفية تشكيل العالم من حولهم، مضيفًا: تعلم البرمجة والتفكير الحسابي يمكن أن يعزز فرص حياتهم في القرن الحادي والعشرين.
وصُمّم الحاسب المصغر منذ إطلاقه للتعليم، حيث يتعلم 25 مليون طفل مهارات الحاسب عبر الجهاز في أكثر من 60 دولة.
ويُعتبر الحاسب المصغر لوحة دائرة كهربائية بحجم راحة اليد مع مجموعة من 25 مصباحًا يمكن برمجتها لإظهار الأحرف والأرقام والأشكال الأخرى وشريحة بلوتوث للاتصال اللا سلكي.
وبدلًا من إدخال التعليمات البرمجية مباشرة في الحاسب، يكتب مالكو البرامج النصية بعد الاختيار بين أربع لغات برمجية عبر أدوات قائمة على الويب عبر جهاز حاسب، أو عبر تطبيق على جهاز لوحي أو هاتف ذكي.
وبمجرد كتابتها، يجب نقل البرامج النصية المجمعة إلى micro:bit، الذي يعمل بعد ذلك كجهاز مستقل يمكن استخدامه لعرض الرسائل عبر الوميض الضوئي، وتسجيل الحركات، من بين مهام أخرى.
كما يمكن ربطه بإلكترونيات أخرى لتشكيل دماغ إنسان آلي أو آلة موسيقية أو أي مجموعة أخرى.
ويتضمن النموذج الجديد معالجًا دقيقًا أفضل، مع ذاكرة أكبر، وميكروفون مدمج، ومكبر للصوت، وجهازًا للاستشعار باللمس. ويتضمن النموذج الجديد ضعف سعة التخزين الفلاشية، وأربعة أضعاف السرعة، وثمانية أضعاف ذاكرة الوصول العشوائي مقارنة بالنموذج الأصلي.

عن مصدر الخبر

المصدر

admin

Ads Here