تكنلوجيا

غوغل تحذر من حذف ميزة أمان رئيسية

المصدر

غوغل تحذر من حذف ميزة أمان رئيسية

حذرت شركة جوجل مستخدمي متصفح كرومGOOGLE Chrome البالغ عددهم 2 مليار مستخدم، من إزالة ميزة أمان هامة ورئيسية وهي أداة «التنظيف» للتطبيقات غير المرغوب فيها.

وقال عملاق التكنولوجيا، إن الأداة لم تعد ضرورية – لكن المستخدمين يشعرون بخيبة أمل لرؤيتها تذهب.. وقد تم تصميم أداة «التنظيف» من جوجل Google، التي تم تقديمها في عام 2015، للعثور على البرامج غير المرغوب فيها وحذفها التي قد تسد متصفحك.

وتمكن مستخدمو كروم Chrome من الوصول إليها من خلال خيار التحقق من الأمان في الإعدادات الخاصة بهم، ولكن الميزة تم استبعادها الآن.

ولن تكون الأداة متاحة بعد الآن في Chrome 111، الذي تم طرحه مؤخرا، وقالت جوجل في بيان إنها قامت حتى الآن بأكثر من 80 مليون عملية تنظيف ، مما ساعد على تمهيد الطريق لشبكة أنظف وأكثر أمانًا ".

وأضافت جوجل: "سيقوم كروم Chrome أيضًا بإزالة المكون الذي يفحص بشكل دوري أجهزة Windows ويطلب من المستخدمين التنظيف في حالة العثور على أي شيء مريب."

وأوضحت جوجل أنه كان هناك "انخفاض مطرد" في البرامج غير المرغوب فيها على متصفحات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين، بالإضافة إلى انخفاض في الشكاوى حول التطبيقات التي تعيق تجربة الويب الخاصة بهم.

وأضافت: "على سبيل المثال ، في الشهر الماضي ، اكتشف 0.06٪ فقط من عمليات مسح Chrome Cleanup Tool التي يديرها المستخدمون [برامج غير مرغوب فيها] معروفة".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here