سيارات

شركة “نيسان” اليابانية تكشف عن زيادة حصتها في سوق الخليج العربي إلى 10 %

المصدر

شركة نيسان اليابانية  تكشف عن زيادة حصتها في سوق الخليج العربي إلى 10

قالت شركة «نيسان» اليابانية إن وحدتها في منطقة الخليج العربي حققت زيادة في حصتها من السوق بنسبة 10% وذلك خلال العام المنصرم، حيث شهدت السنة المالية 2020، ارتفاع مبيعات طرازات السيدان والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الرئيسية خصوصاً «نيسان باترول» التي طرحتها خلال الفترة الماضية.
وتوقعت الشركة في مؤتمر صحافي عُقد اليوم، استمرار النمو خلال عام 2021 مع إطلاق ثلاثة طرازات جديدة في المنطقة وتعزيز حضور العلامة التجارية في «إكسبو 2020 دبي» كشريك رسمي للسيارات، وكذلك سلسلة من النشاطات، احتفالاً بالذكرى السبعين على إطلاق سيارة باترول.
وقالت إنها ستطلق تكنولوجيا «بروبايلوت» المتقدمة إلى الخليج من خلال سيارة «نيسان ألتيما 2021» السيدان متوسطة الحجم، والتي تخفّف الأعباء الملقاة على السائق من خلال الحد من التسارع والتوجيه والفرملة في ظروف قيادة معينة كالقيادة ضمن مسار واحد على الطريق السريع.
وقال تييري صباغ، المدير التنفيذي لـ«نيسان الشرق الأوسط»: «بذلنا مجهوداً للتكيف مع التحديات التي واجهها السوق العام الماضي، حيث تمكنّا من تعزيز مرونتنا وحافظنا على التزامنا بمهمتنا الرامية إلى مواصلة الابتكار الذي يُثري حياة الإنسان على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة (كوفيد – 19). إنّ الإنجازات التي حققناها عام 2020 تتماشى مع خطة التحول (نيسان نكست) التي تهدف إلى الترشيد وتحديد الأولويات والتركيز على نقاط قوتنا، إضافةً إلى بناء أساس مستدام للنمو على المدى الطويل، مما يتيح لنا زيادة حصتنا من السوق في المنطقة».
وأضاف صباغ: «تعدّ تكنولوجيا (بروبايلوت) مثالاً آخر لابتكارات تجارب التنقل، وتم طرحها في المنطقة عبر (نيسان ألتيما 2021) ونتطلع إلى تعاوننا المستمر مع شركاء موثوقين في المنطقة لضمان التميز التشغيلي ورضا العملاء في أنحاء الشرق الأوسط كافة».
وأوضحت الشركة أن الطلب في المنطقة تواصل على مجموعة سيارات «نيسان» في السنة المالية 2020 لا سيما الطرازات الأساسية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والسيدان، حيث تصدّرت «باترول» السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من الفئة «إف» في المنطقة، حيث نَمَت حصتها في السوق بنسبة 15.4% مقارنةً بالسنة المالية 2019، وحافظت على مكانتها من حيث إسهامها الكبير في تعزيز مبيعات «باترول» على مستوى العالم، ومبيعات «نيسان» ككل في المنطقة. كما واصلت «نيسان كيكس» أداءها المميّز ضمن الفئة «بي» من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات محققةً زيادة مبيعات سنوية بنسبة 11% في حصتها من السوق.
وشكّلت «نيسان ماكسيما» و«ألتيما» الطرازين الأكثر مبيعاً لـ«نيسان» في فئة سيارات السيدان في السنة المالية 2020، حيث زادت حصتهما السنوية من السوق بنسبة 33 و8% ضمن فئة سيارات السيدان «إي» والسيدان «دي» على التوالي.
وتستعد «نيسان» للمشاركة في «إكسبو 2020 دبي» في وقت لاحق من هذا العام على مستقبل التنقل، وبصفتها شريك السيارات الرسمي في هذه الفعالية، ستطرح فكرتها في مجال النقل المستدام وحلول المدن الذكية وستكشف عن «نيسان أريا»، الجيل القادم من سيارة الكروس أوفر الكهربائية، لأول مرة في الشرق الأوسط، كما تُجري الاستعدادات للاحتفال على مدار العام بالذكرى السبعين على طرح سيارة «نيسان باترول».

قد يهمك ايضًا:

نيسان باثفايندر موديل 2022 تستعد للانطلاق في الأسواق

شركة نيسان تتوقع تكبد خسائر بقيمة 60 مليار ين بالعام الجاري

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here