تقارير

رؤية الإمارات 2021

المصدر

ابن الديرة

ونحن على أبواب تلمّس نتائج رؤية الإمارات 2021، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في اجتماع لمجلس الوزراء قبل نحو 10 سنوات، وتستهدف أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل دول العالم، من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد في 2 ديسمبر العام المقبل 2021.
اليوم، وبعد 10 سنوات من إطلاق الرؤية، يقف شعب الامارات فخوراً بما تحقق خلال هذه الفترة الزمنية القياسية، سعيداً بالرخاء ورغد العيش ومواكبة القرن الحادي والعشرين في أدق تفاصيله، والتقدم على الكبار في لعبة الأمم التي كنا نتفرج عليها وبتنا لاعباً أساسياً فيها، ورقماً صعباً لا يمكن الالتفاف عليه أو تجاوزه.
هذا الوضع الاستثنائي ما كان ليتحقق لولا القيادة الحكيمة، المخلصة، التي أنعم بها المولى عز وجل على شعب الإمارات منذ قيام الدولة، والتي جعلت هدفها الإستراتيجي بناء الإنسان والاستثمار فيه ولصالحه، وتسليحه بالعلم والمعرفة، وجعل شعبها من أسعد شعوب العالم وطورت العمل الحكومي على مراحل ليصل إلى القمة في الإبداع والتيسير على المراجعين، وقضاء مصالحهم.
في السنوات العشر الماضية، تمكنت الدولة من تطوير القطاع التعليمي إلى أعلى المستويات، بتزويد طلاب المدارس والجامعات بالأجهزة والأنظمة الذكية لتستخدم في المناهج والمشاريع والأبحاث، ووضعت المعلمين في طريق التميّز باتباع المعايير العالمية في التعليم، إضافةً إلى رفع مستوى الطلبة التعليمي، وزيادة عدد الخريجين من المرحلة الثانوية.
واقتصادياً أحدثت الإمارات تحولات اقتصادية عالمية، وباتت العاصمة الاقتصادية والسياحية والتجارية لأكثر من ملياري نسمة، وأصبحت من أفضل دول العالم في ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في القطاع الخاص.
ونجحت في تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية، وترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدل الأمراض وتقليل مستوى التدخين، إضافةً إلى تطوير جاهزية النظام الصحي للتعامل مع الأوبئة والمخاطر الصحّية، لتكون الإمارات من أفضل الدول في جودة الرعاية الصحية، والمواجهة التي مازالت مستمرة مع فيروس كورونا بنجاح يفوق ما تحقق في دول كبرى، خير شاهد على ذلك.
هناك متسع من الوقت لزيادة التحولات والإنجازات للذين لم يكملوا المشوار بعد، لأننا بالفعل في احتفالات اليوبيل الذهبي العام المقبل ستــكـــون دولة الإمـــارات الـــعربية المتحدة مع القمم العالمية بكل اقتدار.

ebnaldeera@gmail.com

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here