سياحة

دراسة بحثية حديثة: 68% من المسافرين في السعودية يتخذون القرار بشأن السفر في عطلة عيد الأضحى

المصدر

أظهرت دراسة بحثية جديدة أجرتها شركة سكاي سكانر، بالتعاون مع وكالة الأبحاث الدولية «OnePoll»، أن 91% من المواطنين والمقيمين في السعودية يخططون للسفر إلى إحدى الوجهات السياحية الخارجية، وذلك لقضاء عطلة عيد الأضحى، والتي من المتوقع أن تمتد إلى ستة أيام خلال العام الحالي. وتشير الدراسة إلى أن ما يزيد على نصف المسافرين يخططون للاستمتاع بالرحلات التي تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين.

وتعليقاً على الموضوع، قال خبير السفر أيوب المأمون: «إن الاستطلاع الذي أجرته الشركة أخيرا يشير إلى أن 68% من المسافرين في السعودية يتخذون القرار بشأن السفر في عطلة عيد الأضحى بناءً على حجم التكاليف المادية التي سيتحملونها، ولكن الخبر السار أن سعر الرحلة قد لا يختلف أو يرتفع كثيراً حتى وإن كان موعد السفر في الأوقات المزدحمة مثل عطلة العيد أو العطلة الصيفية، والتي عادة ما تكون أغلى سعراً، أي أنه ما زال بإمكانهم استكشاف وجهات جديدة بأسعار تنافسية عند البحث عن الرحلات ومقارنة أسعارها باستخدام مواقع متخصصة مثل سكاي سكانر».

وأضاف المأمون: «يخطط 76% من المسافرين في الإمارات العربية المتحدة إلى السفر مع عائلاتهم خلال العطلة الرسمية لعيد الأضحى، بينما يفضل 15% السفر مع أصدقائهم. كما تشير الدراسة إلى 3 أسباب للسفر خلال العطلة، أبرزها زيارة الأهل والأصدقاء في الخارج أو للاستمتاع بالقرب من الشواطئ، أو للمغامرة في الهواء الطلق».

أبرز 10 دول تصدرت البحث في المملكة العربية السعودية بمناسبة عيد الأضحى:

1. تركيا

2. تايلند

3. المملكة المتحدة

4. إندونيسيا

5. إيطاليا

6. الفلبين

7. ماليزيا

8. النمسا

9. الهند

10. فرنسا

أكثر 10 مدن تصدرت البحث عبر «سكاي سكانر»:

1. بانكوك

2. إسطنبول

3. لندن

4. جاكرتا

5. مانيلا

6. طرابزون

7. كوالالمبور

8. ميلان

9. فيينا

10. باريس

عن مصدر الخبر

المصدر

admin

Ads Here