أرشيف

جعبوب: مشروع تعديل الدستور يكرس مبادئ بيان أول نوفمبر

المصدر

غرداية – صرح وزير العمل و التشغيل و الضمان الإجتماعي الهاشمي جعبوب يوم الأربعاء بالقرارة و متليلي بولاية غرداية أن مشروع تعديل الدستور المطروح للإستشارة الشعبية يكرس مبادئ بيان أول نوفمبر و يعزز بـ"قوة " الدولة الديمقراطية الإجتماعية في إطار تعاليم الإسلام.

و أوضح الوزير خلال تنشيطه تجمعا شعبيا بحضور ممثلي المجتمع المدني المحلي في إطار الحملة الإستفتائية التي تدرك يومها الأخير أن "هذه الوثيقة الدستورية ذات الطابع الجمهوري تقوي الوحدة الوطنية و السيادة الإقليمية كما تعد ردا واضحا على من يريد زرع الشك ".

و بعد شرحه مختلف مواد هذه الوثيقة الدستورية و التغييرات التي ستحدثها في القوانين ، ذكر الوزير أن "هذا الدستور المعدل يكرس بوضوح أخلقة الحياة السياسية في الجزائر " الجزائر الجديدة".

و أضاف أن بناء الجزائر الجديدة يمر حتما عبر المشاركة " المكثفة " في الإستفتاء و التصويت ب"نعم" ليتم "إحداث تغيير حقيقي و القطيعة الأبدية مع ممارسات الماضي السلبية و التصرفات البيروقراطية البالية و السرقة و الفساد و نهب الثروة الوطنية ".

وتابع بقوله " أن هذه الوثيقة الدستورية الجديدة تمهد لتغيير حقيقي و تستجيب لتطلعات و انشغالات كافة الجزائريين ".

وأكد السيد جعبوب أيضا " أن مشروع تعديل الدستور لا تشوبه أي شكوك بشأن المحافظة على الوحدة الوطنية و السيادة الإقليمية و الطابع الجمهوري لبلدنا".

و أكد وزير العمل و التشغيل و الضمان الإجتماعي في ختام تدخله أن " دائرته الوزارية لا يمكن اختزال مهمتها في إحصائيات البطالة ، و أن هذه الوزارة ملزمة بمكافحة البطالة و إيجاد الآليات التي من شأنها استحداث مناصب الشغل و تشجيع الإستثمار المحدث للثروة ".

و سيعقد السيد الهاشمي جعبوب أمسية اليوم لقاءا مماثلا بمقر ولاية غرداية، كما سيطلع على معرض للأشغال المنجزة في إطار جهاز القرض المصغر.

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

وكالات

Ads Here