سياحة

جزيرة “نوكو هيفا” أحد أكثر المواقع النائية في العالم للهدوء والاستجمام

المصدر

جزيرة نوكو هيفا أحد أكثر المواقع النائية في العالم للهدوء والاستجمام

عادة ما يبحث كثير من الناس عن موقع هادئ وخالٍ من السكان لقضاء الإجازة والاستجمام بعيدًا عن حالة الصخب التى توجد فى المدن الكبرى، ومن بين اختيارات كثيرة مميزة لتلبية هذه الرغبة، تعد جزيرة "نوكو هيفا" البولينيزية الفرنسية، التي تقع في جنوب المحيط الهادئ، واحدة من أكثر المواقع النائية فى العالم، بما يوفر فيها ميزة الهدوء المطلوب.

وتتميز الجزيرة الفرنسية بوجود مناظر طبيعية مختلفة، تجعلك تستمتع بإطلالات مختلفة على منحدراتها، وقممها الصخرية ووديانها شديدة الانحدار، وفقا لما نشرته شبكة "CNN" العربية، تعتبر "نوكو هيفا" هي ثاني أكبر جزيرة في البلاد، كما تعد عاصمة جزر ماركيساس، وهي واحدة من أكثر الأرخبيلات التي لم يتم المساس بها على كوكب الأرض.

منحدرات الجزيرة منحدرات الجزيرة

وفتحت الجزر مؤخراً أبوابها للزوار، مع الترحيب بالسياح، بعدما كان هناك عدد قليل نسبيًا من حالات فيروس كورونا بين السكان، الذين يقل عددهم قليلاً عن 3 آلاف شخص، لأنها تعتبر نائية في الغالب.

شاطئ الجزيرة الجذاب شاطئ الجزيرة الجذاب

ولكن، عند التفكير في زيارة جنة العزلة هذه، يجب أن تعلم أن الرحلة لن تكون مباشرة، حيث يستغرق الشخص 8 ساعات ونصف من مطار سان فرانسيسكو الدولى إلى مطار "فا" الدولى بجزيرة "تاهيتي" فى بولينيزيا الفرنسية، وتستغرق أيضًا رحلة طيران "تاهيتي" إلى مطار "نوكو هيفا" حوالي أربع ساعات أخرى، وعادة ما يكون التنقل على الطرق الوعرة في نوكو هيفا مصحوبًا بالمفاجآت، مثل ظهور المهور البرية.

المناظر الطبيعة فى الجزيرة المناظر الطبيعة فى الجزيرة

ويستمتع المسافرون بوقتهم على الجزيرة التي يصعب الوصول إليها، خاصة أولئك الذين يحتاجون إلى التخلص من السموم الرقمية أو الهروب من ضغوط العصر الحديث، فيما توفر الجزيرة الاحتياجات الأساسية للمجتمع، وهى مكتب بريد، ومستشفى، ومبنى بلدية، وبنك، وخمسة متاجر للبقالة، وصيدلية.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here