سياحة

تنومة أحد أجمل الوجهات الطبيعية الساحرة في السعودية والتي توفر أجواء خلابة لزوارها

المصدر

تنومة أحد أجمل الوجهات الطبيعية الساحرة في السعودية والتي توفر أجواء خلابة لزوارها

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الوجهات السياحية الطبيعية الخلابة والأنشطة الترفيهية المتنوعة في العديد من مدن ومحافظات المملكة. وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد أجمل الوجهات الطبيعية الساحرة في المملكة والتي توفر أجواء خلابة لزوارها.. تنومة الساحرة.

وجهة بديعة

يمكن للزائر أن يصل إلى أحضان الطبيعة الخلابة في تلك الوجهة البديعة من أرض المملكة بكل سهولة حيث تقع تنومة على ارتفاع شاهق وتحيط بها أشجار العرعر والسلاسل الجبلية المتصلة والمتباينة في الارتفاع ويتخللها الشلالات المتدفقة من بين الصخور

وتمتاز تنومة بمنازلها ومآذنها المبنية من الحجر، وتعد المنطقة المحيطة بجبل الشرف أحد مناطق الجذب السياحي لمحبي المشي الجبلي وهواة التسلق الصخري وفرصة رائعة لمشاهدة الطيور النادرة.

تنومة التي تبعد 125 كيلا عن مدينة ابها تعد معظم اراضيها سهلية واسعة المساحة وتخترقها الأدوية الصغيرة الى تنتشر على ضفاف القرى والمزارع على شكل مدرجات ويبلغ عدد قراها ما يقرب من 130 قرية ومركزها بلدة سبت تنومة.

تنومة الساحرة.. تجربة خلابة لعشاق الطبيعة - المصدر روح السعودية

تجربة خلابة

ويمكن لزائر تنومة أن يستمتع بتجربة خلابة في أحضان سهولها التي ترتاح في احضان الجبال الشاهقة التي تلتحف الخضرة وتعانق أشعة الشمس وتغازل القمر وتضم القرى التي تتناثر كحبات السبحة على صدور الجبال الشم فتمنحها تلألؤا والقا يفيضان بالحيوية والراحة النفسية.

ومناخ تنومة معتدل عموما طيلة أيام السنة مع ارتفاع طفيف نسبيا في درجة الحرارة خاصة في فصل الصيف وربما كان ذلك عائدا لوقوعها في منخفض وادي تنومة.

وتجربة استجمام ممتعة تنتظر الزوار - المصدر @bariq99.jpg

وتميل جبالها الى الانحدار بشدة نحو البحر في الجهة الغربية بينما تكون قليلة الانحدار نحو الهضبة الداخلية في الشرق ومن اشهر جبالها جبال منعاء وجبل عكران وجبل عبدالله وجبل جلالة وجبلا عبدا وليمع وجبل قريش.

ومن أوديتها وادي الغر وادي المطعن وادي المشهور وادي نرجس وادي الجوف وادي الحصون وادي دهناء وادي ال دحمان وادي ال زخران ووادي ال حسين وادي الوطا وادي العوصاء وادي عرعرة – ال السعدي وادي هذل.

اضافة الى الكثير من البحيرات الصغيرة الغنية بالمياه وتسمى محليا بالكظايم ولها مجار خاصة تسمى بالدبول مدفونة تحت الأرض وتمتد الى المزارع البعيدة عنها لريها وسقيها.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here