تكنلوجيا

تقرير يؤكد أن «غوغل» أعترف باستماعها للمحادثات المسجلة بواسطة مساعدها الشخصي

المصدر

تقرير يؤكد أن «غوغل» أعترف باستماعها للمحادثات المسجلة بواسطة مساعدها الشخصي

أكد تقرير صحافي إن شركة «غوغل» اعترفت بقيام موظفيها بالاستماع المحادثات المسجلة بواسطة مساعدها الشخصي «google assistant». وبحسب التقرير الذي نشرته مجلة «إنديا توداي»، نقلاً عن مصادر مطلعة، فقد قدمت «غوغل» هذا الاعتراف خلال اجتماع مغلق مع مسؤولي الحكومة الهندية. وقالت المصادر أيضاً إن الشركة اعترفت بأن مساعدها الشخصي يسجل أحياناً الأصوات المحيطة بالهاتف الذكي حتى دون استدعائه عبر خاصية «hey google».

ومن جهتها، أوضحت «غوغل» كيفية عمل مساعدها الشخصي في بيان قالت فيه: «يظلّ المساعد في وضع الاستعداد إلى أن يتمّ تفعيله. وفي هذا الوضع، يعمل الجهاز على معالجة مقتطفات صوتية قصيرة (مدتها ثوانٍ قليلة) لرصد أي إجراء لتفعيله، مثل قول «OK Google».

وفي حال عدم رصد أي إجراء لتفعيله، لن يتم إرسال هذه المقتطفات الصوتية أو حفظها على «غوغل». وسبق أن قالت «غوغل» في عام 2019 إن الموظفين يستمعون إلى التسجيلات القصيرة فقط «لتحسين فهم منتجاتها للغات واللهجات المختلفة». ويمكن العثور على جميع أنشطتك على «غوغل» في قسم «نشاطيMy Activity»» الموجود في حساب «غوغل» الخاص بك. سيمكنك هذا من الاستماع فعلياً إلى سجل البحث الصوتي الخاص بك إذا تم تسجيله. ولحسن الحظ، يمكنك أيضاً محو السجل الخاص بك بسهولة.

قد يهمك ايضا

جوجل تتيح تطبيق Google Chat للدردشة كبديل لـ Hangouts

شركة جوجل تعلن عن أول هاتف قابل للطي من فئة Pixel

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here