تكنلوجيا

بعد هاشتاج إلغاء تيك توك أفضل طريقة للتخلص من مخاطر التطبيق المثير للجدل

المصدر

بعد هاشتاج إلغاء تيك توك أفضل طريقة للتخلص من مخاطر التطبيق المثير للجدل

يواجه تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك هجوما عنيفا على مواقع التواصل الاجتماعي أبرزها موقع تويتر حيث ظهر هاشتاج يضم عدد كبير من المستخدمين، تحت اسم #الغاء_تيك_توك # بعدما تسبب في الفترة الأخيرة في عدد من الجرائم منها انتحار عدد من الأطفال.

وقامت في الفترة الأخيرة عدة دول بحظر تيك توك كان أبرزها إيطاليا حيث حظرت هيئة حماية البيانات الإيطالية التطبيق بعد انتحار طفلة اشتركت في تحد موجود على التطبيق.

وحظرت هيئة الاتصالات الباكستانية تطبيق الفيديوهات تيك توك حيث زعمت الهيئة أن مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها تتعارض مع المعايير والقيم المحددة فى البلاد، ووصف ممثلو الهيئة التطبيق بأنه لم يستطع الوفاء بوعده فى السيطرة على المحتويات غير الأخلاقية، التى تضر بالمستخدمين.

وحذر الاتحاد الأوروبي من مخاطر تيك توك حيث قال مفوض شؤون العدل بالاتحاد الأوروبي في وقت سابق، ديدييه رايندرز: "إن جائحة الفيروس التاجي قد ساعدت على زيادة سرعة الرقمنة، مما أتاح فرصًا جديدة بالإضافة إلى مخاطر جديدة، لا سيما للمستهلكين المعرضين للخطر".

وأثارت مشكلة حنين حسام ومودة الأدهم بعد الحكم عليهما بالسجن والغرامة لاتهامها بالاتجار في البشر، حيث كانتا يستخدمان تطبيقات تيك توك و Likee بطريقة مشبوهة الأمر الذي لفت الأنظار أكثر إلى مثل هذه التطبيقات مرة أخرى وخطورتها الشديدة على المجتمع والأطفال والمراهقين.

ويعتبر أسلم حل للتخلص من خطر تطبيق الفيديوهات تيك توك إذا كنت تقوم باستخدامه أو تخشى الخطر المنطوى عليك أو على أطفالك والمقربين من خلال القيام بحذف حسابك نهائيا على تيك توك، حيث أنه عند حذفه ستنقطع علاقتك بالتطبيق للأبد، وإليك خطوات حذف تطبيق تيك توك :

كيفية التخلص من تطبيق تيك توك نهائيا :

قم بفتح تطبيق TikTok تيك توك
توجه إلى الحساب الخاص بك ، اضغط على النقاط الثلاث الموجودة أعلى شاشة هاتفك.
اضغط على خيار إدارة حسابي ، ثم قم بالتمرير لأسفل اضغط على حذف حسابي.
سيطلب منك التطبيق بعد ذلك التحقق من التفاصيل الخاصة بك ثم سيتم إعادة توجيهك لحذف صفحة الحساب
اضغط على خيار حذف الحساب ثم حذف.
بعد حذف حساب تيك توك ، لن تتمكن بعد الآن من تسجيل الدخول بهذا الحساب وتفقد الوصول إلى أي مقاطع فيديو قمت بنشرها.
و تشير إرشادات تيك توك أيضًا إلى أنه بعد حذف الحساب ، لن يحصل المستخدمون على استرداد لأي عناصر قاموا بشرائها من النظام الأساسي، حيث قد تظل جميع المعلومات غير المخزنة في حسابك مثل رسائل الدردشة مرئية للآخرين.

قد يهمك ايضا

تيك توك تكافح التنمر بمقاطع الرسوم المتحركة

خدمة YouTube Shorts المنافسة لتيك توك تصل لـ6.5 مليار مشاهدة يوميا ً

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here