ثقافة

بعد نجاح شخصية «رمضان مبروك».. هنيدي يعلن جاهزية مسرحيته الجديدة للعرض بالرياض

المصدر

يحظى الفنان الكوميدي في مصر والوطن العربي محمد هنيدي بقبول كبير فى جميع أعماله الفنية، ولقب من قبل دور العرض السينمائية في مصر بأنه «الفتى الوسيم الأول»؛ كونه نجم الشباك في تربع تذاكر إيرادات أفلامه، وبات الحضور وخفة الظل بمثابة تأشيرة مرور للفنان الكبير من الشاشة إلى قلوب الجماهير.

وأعلن الفنان محمد هنيدي في وقت سابق حصوله على الجنسية السعودية عبر حسابه الرسمي بموقع «إكس»، قائلًا: «الحمد لله ربنا أكرمني وتكرمت كثيراً في مسيرتي الفنية.. ولكن أكبر تكريم أني تشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين»، وأضاف: «شكرًا خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية.. شكرًا للمملكة العربية السعودية».

ويجهز «هنيدي» حالياً لعرض مسرحيته الجديدة «رمضان سكول ميوزيكال» بمسرح محمد العلي في بوليفارد، خلال وجوده في المملكة خلال الفترة من 24 فبراير الجاري حتى 4 مارس القادم، ويشاركه العمل نخبة كبيرة من نجوم الفن المصري، أبرزهم «نيرمين الفقي، محمد ثروت، محمود حافظ، نانسي صلاح» وعدد من الوجوه الشابة، وتدور أحداث المسرحية في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يواجه «هنيدي» عدة مواقف كوميدية مع المدرسين والطلاب وأولياء أمورهم ضمن الأحداث، والعمل من إخراج خالد جلال.

وفكرة المسرحية مأخوذة عن نفس دوره في مسلسل «رمضان مبروك أبو العلمين» الذي قدمه عام 2011 في 30 حلقه، وهو العمل الذي لاقى إقبالاً كبيراً من المشاهدين في الشارع، وناقش الفنان من خلال العمل الدرامي، أحوال التعليم والمعلم، وهي فكرة قال عنها «هنيدي» في تصريحات سابقة: «شخصية موجودة في الواقع، ويمكن استدعاؤها في أي وقت»، وهو عمل تميز فيه الطابع الكوميدي، حول مدرس أول للغة العربية بإحدى القرى الريفية، وهو محبوب جدا من أهالي القرية، ويحاول هو استغلال حبهم لكي ينير بصيرتهم لما يفعله العمدة، وفي وسط الأحداث يذهب إلى فرنسا وتحدث له بعض المفارقات الكوميدية، وعندما يعود تبدأ المواجهة بينه وبين أعدائه.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here