أرشيف

«باي بال» تنضم لسوق العملات الرقمية

المصدر

انضمت منصة «باي بال» إلى سوق العملات الرقمية المشفرة، مما يسمح للعملاء بشراء تلك العملات وبيعها وحيازتها مباشرة باستخدام محافظ شركة المدفوعات الرقمية الأمريكية عبر الإنترنت.
وأشارت المنصة إلى خططها لزيادة فائدة العملات الرقمية المشفرة بشكل كبير من خلال إتاحتها كمصدر تمويل لعمليات الشراء لدى 26 مليون تاجر حول العالم عبر شبكتها بدءًا من أوائل عام 2021.
وقال الرئيس والمدير التنفيذي دان شولمان: تأمل باي بال أن تشجّع الخدمة الجديدة الاستخدام العالمي للعملات الافتراضية وإعداد شبكتها للعملات الرقمية الجديدة التي قد تطوّرها البنوك المركزية والشركات.
وأوضحت الشركة الواقع مقرها في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا أنها تعمل مع البنوك المركزية، وتفكر في جميع أشكال العملات المشفرة، وكيف يمكن أن تلعب دورًا، مضيفة إن أصحاب الحسابات في الولايات المتحدة سيكونون قادرين على شراء العملات الافتراضية وبيعها والاحتفاظ بها في محافظهم عبر باي بال خلال الأسابيع المقبلة.
وتخطط المنصة لتوسع الخدمة لتشمل Venmo، وبعض البلدان في النصف الأول من عام 2021.
وتسمح شركات التكنولوجيا المالية السائدة الأخرى، مثل مزوّد المدفوعات عبر الهاتف المحمول Square وشركة تطبيقات تداول الأسهم Robinhood Markets، للمستخدمين بشراء العملات الرقمية وبيعها.
ويُعد دخول باي بال هذا السوق جديرًا بالملاحظة، وذلك بالنظر إلى انتشارها الواسع، حيث لدى الشركة 346 مليون حساب نشط حول العالم، وعالجت 222 مليار دولار من المدفوعات في الربع الثاني.
وأعربت العديد من البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم عن نيتها تطوير إصدارات رقمية من عملاتها في السنوات القادمة.
وقادت فيسبوك مشروع عملة مشفرة تسمى «ليبرا» في عام 2019، وكانت باي بال عضوًا مؤسسًا، لكنها انسحبت بعد بضعة أشهر.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here