عربي ودولي

“الفار” يلغى هدفا قاتلا لليفربول في مرمى إيفرتون

المصدر

وسجل السنغالي ساديو مانيه العائد إلى المنافسات بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد (3) والمصري محمد صلاح (72) هدفي ليفربول، فيما أحرز مايكل كين (19) ودومينيك كالفرت-لوين هداف الموسم هدفي أصحاب الأرض (81).

وسجل جوردان هندرسون الهدف الثالث لليفربول في الوقت بدل الضائع قبل أن تلغيه تقنية الفيديو (الفار) بقرار مثير للجدل بداعي تسلل على الممرر مانيه.

ورفع إيفرتون رصيده إلى 13 نقطة معززا صدارته إثر تعادل أول بعد 4 انتصارات، فيما رفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني مؤقتا أمام أستون فيلا وليستر سيتي وأرسنال (10 نقاط).

وكان إيفرتون المتألق هذا الموسم يمني النفس في أن يخرج فائزا على غريمه في 17 أكتوبر، وهو التاريخ الذي حقق فيه آخر انتصاراته على ليفربول في جميع المسابقات منذ 10 أعوام في 2010 ليفشل للمباراة الـ23 تواليا في إسقاط جاره.

كان ليفربول سقط سقوطا مدويا 2-7 في المرحلة الرابعة أمام مضيفه أستون فيلا قبل فترة التوقف الدولية، ليكتفي بالتعادل للمرة الثامنة مع إيفرتون في آخر 9 مباريات جمعت الفريقين في الدوري على ملعب "غوديسون بارك".

وكانت المرة الأولى التي يدخل فيها إيفرتون دربي الـ"ميرسيسايد" وهو في صدارة الترتيب منذ سبتمبر 1989.

وتعرّض ليفربول لنكسة مبكرة مع خروج مدافعه العملاق وأفضل لاعب في الدوري في موسم 2018-2019 الهولندي فيرجيل فان دايك، إثر اصطدام قوي مع حارس المنافس جوردان بيكفورد، ليدخل جو غوميز بديلا (11).

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here