عربي ودولي

العراق يعتزم فتح بعض المعابر الحدودية أمام الزوار الإيرانيين

المصدر

العراق يعتزم فتح بعض المعابر الحدودية أمام الزوار الإيرانيين

أكد قائد قوات حرس الحدود العراقي حامد عبدالله إبراهيم عن وجود مساع لافتتاح بعض المعابر الحدودية بالتنسيق مع الحكومة المركزية أمام الزوار الإيرانيين.

وصرح إبراهيم خلال الاجتماع الثامن لقادة قوات حرس الحدود بين إيران والعراق أن "أي أخطار وزعزعة للأمن في الحدود الإيرانية نعتبرها ضمن الأخطار والتهديدات الموجهة لبلادنا"، مضيفا أن "مشاعر الأخوة بين حرس الحدود والمسئولين في البلدين والعلاقات المناسبة مؤثرة في حل الكثير من القضايا بين البلدين".

ولفت إلى وجود "علاقات ثقافية واجتماعية وثيقة سائدة بين البلدين وفي الواقع"، عادّا أن "عقد مثل هذه الاجتماعات مثمر بالتأكيد وان تبيان القضايا من شأنه ان يؤدي الى معالجة المشكلات القائمة".

وتطرق قائد قوات حرس الحدود العراقي الى مراسم زيارة الأربعين التي يصل المشاركون فيها إلى أكثر من 20 مليونا بالقول: "ان مراسم الاربعين لهذا العام ستقام بصورة أفضل في ضوء الخبرات الحاصلة من مراسم الأعوام الماضية".

ولم تجر مراسم مسيرة الاربعين خلال العامين الماضيين بسبب تفشي فيروس كورونا، وفقا لابراهيم الذي لفت الى ان "الرغبة كبيرة لدى المسلمين خاصة الايرانيين للمشاركة في مسيرة الاربعين لهذا العام".

"ونحن نسعى لافتتاح بعض المعابر الحدودية بالتنسيق مع الحكومة المركزية كي نقلل من حجم الضغط على معبر مهران"، وفقا لقائد قوات حرس الحدود.

وأشار الى الاستعداد الكامل لتسهيل عبور الزوار الايرانيين وتقديم الخدمات اللازمة لهم على مدى العام خاصة ايام محرم والأربعين.

وتوقع رئيس المركز الطبي لشؤون الحج والزيارة في جمعية الهلال الأحمر على مرعشي أن يشارك 5 ملايين زائر إيراني في مراسم أربعينية الإمام الحسين عليه السلام هذا العام.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الوجود الأميركي في العراق يُنهي التحالف التاريخي بين الأكراد والشيعة بعد 16 عامًا

مقتل عدد من ضباط حرس الحدود العراقي في هجوم الطائرة المسيرة في برادوست

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here