سيارات

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030

المصدر

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030

أفاد مدير شركة هيونداي في أوروبا، مايكل كول، بأن التنقل الجوي في المناطق الحضرية يمكن أن يخفف من الازدحام ويساعد في خفض الانبعاثات في المدن، وأن السيارات الطائرة ستصبح حقيقة واقعة في المدن حول العالم بحلول عام 2030، وأنها ستساعد في تقليل الازدحام وتقليل انبعاثات المركبات، حسب صحيفة «الغارديان».
قامت الشركة ببعض «الاستثمارات المهمة للغاية في مجال النقل الجوي في المناطق الحضرية، ونعتقد أنها حقاً جزء من المستقبل»، بحسب الرئيس التنفيذي للعمليات الأوروبية لشركة هيونداي الكورية الجنوبية لصناعة السيارات.
واعترف كول بأنه «سيمر بعض الوقت قبل أن نتمكن من التخلص من هذا على أرض الواقع»، مضيفاً: «نعتقد أنه بحلول الجزء الأخير من العقد الحالي بالتأكيد، سيوفر التنقل الجوي في المناطق الحضرية فرصة كبيرة لتخفيف الازدحام في المدن، للمساعدة في الانبعاثات، سواء كان ذلك التنقل داخل المدينة في الهواء أو حتى بين المدن». وقال في مؤتمر لـ«جمعية مصنعي السيارات والتجار»، إنه «جزء من حلنا المستقبلي لتقديم حلول تنقل ذكية ومبتكرة».
وعرضت الشركة مفهوم السيارة الطائرة الذي تم تطويره بالاشتراك مع شركة «أوبر»، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس في يناير (كانون الثاني) 2020.
وتشارك هيونداي أيضاً في بناء أول مطار في المملكة المتحدة دون مدرج، وهو مصمم للطائرات القادرة على الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي، والمقرر افتتاحه في كوفنتري في وقت لاحق من العام الجاري. يمكن استخدام «المطار الحضري» بواسطة الطائرات بما في ذلك سيارات الأجرة الجوية وطائرات التوصيل دون طيار ذاتية القيادة.

قد يهمك ايضا

مواصفات سيارة هيونداي i20 2021 الجديدة وأسعارها في مصر

شركة هيونداي تطلق الموديل الجديد من سيارتها i30 N

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here