سياحة

الخطوط الجوية المغربية تُطلق رحلات جوية بطاقم نسائي كامل

المصدر

الخطوط الجوية المغربية تُطلق رحلات جوية بطاقم نسائي كامل

أمن طاقم جوي يتكون من سبع نساء رحلات الخطوط الجوية المغربية رحلات الذهاب والإياب ما بين الدار البيضاء وباريس، وهن ربانة الطائرة والضابطة المساعدة والمضيفات.وهذا الطاقم يعدّ من بين القبطانات والضابطات الربانات في الشركة اللواتي يبلغ عددهن 24، فضلاً عن 208 مضيفات طيران، حيث تمثل النساء الربانات في الشركة المغربية 6 بالمائة، متجاوزة بذلك المتوسط العالمي الذي يبلغ 5.1 في المائة٬ وليس بعيداً عن شركات الطيران الأوروبية الكبرى مثل شركة الخطوط الجوية الفرنسية التي تلبغ نسبة النساء الربانات بها 7 في المائة.

واعتبرت رئيسة قمرة القيادة مريم بنساسي أن إسناد قيادة الطائرة للنساء فقط التفاتة غاية في الرمزية وأن هذا اليوم "الاستثنائي" سيبقى محفوراً في ذاكرتها.

أما أم كلثوم عبادي التي قادت طائرة بوينغ 737-800، فأبرزت أنها راكمت 8 آلاف ساعة من الطيران خلال سنوات عملها الطويلة في شركة الخطوط الجوية المغربية، مضيفة أن قيادة طائرة تقل مئات المسافرين تعد مسؤولية جسيمة.
من جانبها، عبرت الضابطة الربانة مريم البكريوي٬ عن فخرها بولوجها مهنة قيادة الطائرة التي تعد "رسالة أكثر منها وظيفة"٬ مؤكدة أنها لم تفكر يوماً في تغيير هذه المهنة.

قد يهمك ايضا

المغرب يسجل 895 إصابة جديدة بفيروس كورونا و34 وفاة

المغرب تؤكد أن الحالة الوبائية لفيروس كورونا متحكم فيها ومستقرة

عن مصدر الخبر

المصدر

admin

Ads Here