صحة

الجلوس لأكثر من 8 ساعات يومياً قد يصيبك بنوبة قلبية أو سكتة دماغية

المصدر

الجلوس لأكثر من 8 ساعات يومياً قد يصيبك بنوبة قلبية أو سكتة دماغية

أكدت دراسة جديدة أن الجلوس لأكثر من 8 ساعات يومياً قد يزيد من فرص إصابة الأشخاص بنوبة قلبية أو سكتة دماغية وحللت الدراسة، التي نقلتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، بيانات أكثر من 105 آلاف شخص من 21 دولة، متوسط أعمارهم 50 عاماً، أجروا استطلاعاً عن عدد الساعات التي يقضونها في الجلوس يومياً. وبعد ذلك، تابع الباحثون المنتمون للأكاديمية الصينية للعلوم الطبية وكلية طب اتحاد بكين، سجلات المشاركين الصحية لمدة 11 عاماً.

وبحلول نهاية الدراسة، كان هناك ما يزيد قليلاً عن 6200 حالة وفاة بين المشاركين، و2300 حالة نوبة قلبية و3 آلاف حالة سكتة دماغية و700 حالة من قصور القلب. وكتب الباحثون في نتائج دراستهم، التي نشرت في مجلة في «JAMA Cardiology” العلمية، أنهم وجدوا أن الأشخاص الذين يجلسون لمدة ثماني ساعات في اليوم أكثر عرضة بنسبة 20 في المائة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، كما كانوا أكثر عرضة بنسبة 49 في المائة للإصابة بفشل أو قصور بالقلب، مقارنة بأولئك الذين جلسوا نصف ذلك الوقت فقط.

ولفت فريق الدراسة أيضاً إلى أن التمرينات الرياضية اليومية الأسبوعية تساعد بشكل ملحوظ في تقليل مخاطر الجلوس لفترة طويلة. فوفقاً للدراسة، كانت مخاطر الوفاة بين الأشخاص الذين يمارسون الرياضة لأكثر من 12 ساعة في الأسبوع، تقدر بنحو 17 في المائة، في حين أن هذه النسبة وصلت إلى 50 في المائة بين أولئك الذين مارسوا الرياضة لأقل من ساعتين ونصف في الأسبوع. وأكد الباحثون أن تقليل وقت الجلوس وزيادة النشاط البدني يمكن أن يحقق فوائد مماثلة للحد من معدلات التدخين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

علاج جديد لالتهابات الدماغ من خلال تسخير جهاز المناعة

علامات تدل على الإصابة بسكتة دماغية صغيرة

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here