عربي ودولي

الجزائر تعيد فتح 3 مطارات ابتداء من هذا الموعد

المصدر

الجزائر تعيد فتح 3 مطارات ابتداء من هذا الموعد

وصل تطبيق Clubhouse للشبكات الاجتماعية الصوتى فقط إلى نظام أندرويد مؤخرًا، ومع ذلك، اقتصر التطبيق على المستخدمين فى الولايات المتحدة، لكن من المقرر الآن طرح التطبيق الشهير فى المزيد من البلدان هذا الأسبوع، فبحسب تغريدة للشركة سيكون التطبيق متاحًا فى اليابان والبرازيل وروسيا بحلول يوم الثلاثاء المقبل، فيما سيكون متاح فى كل من نيجيريا والهند يوم الجمعة صباحا، أما بقية العالم فسيكون متاح به بحلول ظهر يوم الجمعة.

وفى البداية، كان Clubhouse متاحًا للسنة الأولى فقط على نظام iOS، على الرغم من الوصول المحدود، تمكن التطبيق من جذب 10ملايين مستخدم فى العام الأول، وبلغت قيمة الشبكة الاجتماعية القائمة على الصوت 4 مليارات دولار فى حملة جمع التبرعات الأخيرة.

واكتسب التطبيق شعبية كبيرة العام الماضى ويستخدمه العديد من المشاهير والمستثمرين والسياسيين ورجال الأعمال البارزين، وبدأ Clubhouse العمل على إصدار أندرويد من التطبيق فى وقت سابق من هذا العام وبدأ الاختبار التجريبى هذا الشهر.

وتشير العديد من التقارير عبر الإنترنت إلى أن Clubhouse قرر التوسع فى نظام أندرويد الأساسى من أجل الحفاظ على نموه، كان التطبيق يكافح للحفاظ على وتيرة النمو فى الأشهر الأخيرة، وفى الوقت الحالي، يفتقر تطبيق أندرويد الخاص بـ Clubhouse إلى عدد من الميزات، فعلى سبيل المثال، لا يمكن للمستخدمين متابعة موضوع أو إنشاء نادى أو إدارته أو إجراء مدفوعات أو ربط ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك، قالت الشركة إنها تعمل على جلب ميزات iOS إلى إصدار أندرويد من التطبيق، وبالنسبة لأولئك غير المدركين، يعد Clubhouse تطبيق وسائط اجتماعية صوتى فقط، بمجرد دخولك إلى Clubhouse، يمكنك تسجيل الدخول والخروج من الدردشات المختلفة وفقًا لمجالات اهتمامك، لديك الخيار للتعبير عن أفكارك أو م

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن الموافقة جاءت أمس الأحد، إثر اجتماع مجلس الوزراء برئاسة عبد المجيد تبون.

وقال بيان الرئاسة إن مجلس الوزراء وافق على مقترحات الفتح الجزئي، على أن تكون البداية بمعدل خمس رحلات يوميا من وإلى مطارات الجزائر العاصمة، قسنطينة ووهران، ابتداء من يونيو المقبل.

وشدد بيان الرئاسة على ضرورة التقيد التام بالإجراءات الاحتياطية الصارمة، على أن يصدر البيان التنظيمي في هذا الشأن خلال أسبوع.

​وكان وزير الصحة الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد أعلن يوم الخميس أن اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة تطور وباء كورونا سمحت بإعادة فتح الحدود وفق شروط صارمة للغاية.

وأوضح الوزير أن من أهم شروط دخول الجزائر هي تقديم الوافدين فحص كورونا سلبي مدته أقل من 36 ساعة، مع الخضوع لفحوصات الوزارة.

وكانت الجزائر قررت في آذار/مارس 2020 غلق حدودها البرية والبحرية ومجالها الجوي بسبب تفشي وباء كورونا، لكنها واصلت إجلاء رعاياها العالقين في الخارج. وتوقفت رحلات الإجلاء رسميا نهاية آذار/مارس 2021.جرد الاستماع إلى ما يحدث حول الغرف المختلفة.

قد يهمك ايضا:

الرئيس الجزائري يصادق على اتفاقية جديدة لتبادل السجناء والمطلوبين مع فرنسا

تبون يتحدث عن علاقات الجزائر بفرنسا في اليوم الوطني للذاكرة

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here