أرشيف

التونة مضاد الالتهابات وهشاشة العظام

المصدر

التونة نوع من أسماك المياه المالحة، ومصدر ممتاز لفيتامين «ب 12»، الضروري لصنع الحمض النووي وتكوين خلايا دم حمراء جديدة ومنع تطور فقر الدم.
وفضلًا عن ذلك يحتوى سمك التونة على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، ويُعدّ مصدرًا للأحماض الدهنية أوميجا 3 والبوتاسيوم والمغنسيوم والحديد وفيتامين «أ، ب».
ووفقًا لتقرير لموقع webmed تشمل فوائد التونة الصحية احتواءها على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على خفض مستوى ضغط الدم، لذلك فهي مفيدة لمرضى الضغط المرتفع، كما ينصح بتناولها دائمًا لاحتوائها على بعض الخصائص التي تحد من خطر الإصابة بالالتهابات، كما تعزز صحة العضلات والمفاصل وتحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.
قد تساعد المستويات العالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية في أسماك التونة على تقليل مستوى أحماض أوميجا 6 الدهنية وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة الذي يمكن أن يتراكم داخل شرايين القلب.
وأظهرت الدراسات أن تناول المزيد من أوميجا 3 يرتبط بانخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبات القلبية، ولها تأثير إيجابي على صحة العين، وتساهم في الصحة العامة لشبكية العين، وتعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here