أرشيف

«التراث» ودوره في تعزيز الانتماء الوطني بـ«مركز الحوار»

المصدر

ناقشت إثنينية الحوار، التي ينظمها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، عن بعد، دور التراث في بناء حصون السلام في عقول البشر، بمناسبة اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري، واستضاف اللقاء رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون سابقا عبدالرحمن الهزاع، وأداره مقدم البرامج والمترجم الفوري خالد العليوي.
وسعى اللقاء إلى تسليط الضوء على دور التراث كأحد أسس هوية الأمم الحضارية والثقافية، وكونه أرشيفا يحفظ ذاكرة المجتمعات وتطور الأمم، وتناول اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري كمنصة لبناء الوعي العالمي، ورمز أساسي في القرن العشرين، وماهيته وفكرته، كما تناول دور التراث السمعي والبصري في تعزيز الانتماء الوطني، ودور الإعلام في تعزيز الهوية الوطنية، والتعريف بالهوية الإنسانية والحضارية.
واستعرض اللقاء أهمية الوعي بتراثنا السمعي والبصري، وأثر ذلك على التنمية للأجيال المقبلة، وأهمية المحافظة على التراث الديني والثقافي والهوية الإنسانية، وأهمية توثيق الوقائع التاريخية.
يذكر أن «إثنينية الحوار» هي إحدى المبادرات المجتمعية، التي يتبناها المركز كمشروع أسبوعي مستدام، لتعزيز ثقافة الحوار وإشاعة ثقافة التسامح والتعايش والانتماء الوطني التي تسهم في حماية النسيج المجتمعي.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here