رياضة

البليهي ينقذ الهلال.. حضور خجول للأهداف في افتتاح الدوري السعودي

المصدر

الرياض: عيسى الحكمي

انطلقت النسخة الجديدة من الدوري السعودي للمحترفين السبت بحضور خجول للأهداف في أول أربع مباريات، حيث تم تسجيل 7 أهداف فقط من بينها 3 أهداف في مباراة الوحدة والقادسية التي انتهت لمصلحة الأول 2-1.
واستهل الهلال حامل اللقب حملة الدفاع بفوز صعب على الوافد الجديد العين بهدف أحرزه المدافع علي البليهي في الدقيقة 47 بعد مشاركته في ضربة ركنية.
وألغى سلطان الحربي حكم اللقاء الذي أدار المباراة، هدفاً للهلال عن طريق السوري عمر خربين، بسبب وجود لاعبين هلاليين على بعد أقل من متر واحد أمام حائط الصد العيناوي.
وقدّم ضيوف الدوري مباراة جيدة شاطروا الهلال في بعض فتراتها وهددوا مرمى الحارس عبد الله المعيوف.
وبدأ البليهي صاحب الهدف الوحيد سعيداً بعد اللقاء بالفوز وبهدفه الشخصي، مضيفاً: «لم نقدم المستوى لكن شخصية الهلال حسمت المباراة والمهم هو تحقيق النقاط الثلاث».
وخاض الهلال المباراة من دون نجمه البيروفي كاريلو وسالم الدوسري وسلمان الفرج كما وجد محمد البريك على دكة الاحتياط بجانب القادم الجديد فواز الطريس الذي شارك في آخر خمس دقائق.
وكان الشباب حقق أول انتصار في النسخة الجديدة بعد فوزه على ضيفه أبها بهدف السنغالي ماخنتي ديوب في الدقيقة 29، وشهدت مباراة التعاون والفيصلي التي انتهت بالتعادل 1-1 أول هدف في البطولة باسم البرازيلي اياغو دي سانتوس مدافع التعاون بعد دقيقتين من صفارة البداية ولحق الضيوف بالتعادل في الدقيقة 80 عن طريق البرازيلي الآخر المدافع ايقور روسي.
وفي مباراة الوحدة والقادسية التي كسبها الأول حضرت ضربات الجزاء مرتين، ليسجل بواسطتها حسن العمري للقادسية «31» أولاً قبل أن ينتفض الوحدة في آخر دقيقة ويسجل هدفين بواسطة الأسترالي ديمتري من ضربة جزاء وأحمد جابر «89 و90».

عن مصدر الخبر

المصدر

admin

Ads Here