عربي ودولي

الأردن يدخل الحظر الشامل عقب وفاة ٩١ مواطنًا في يوم واحد

المصدر

الأردن يدخل الحظر الشامل عقب وفاة ٩١ مواطنًا في يوم واحد

بدأ الأردن الدخول في حظر شامل، لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد انتهاء الاقتراع في الانتخابات البرلمانية، وتأجل تنفيذ الحظر لمدة ساعة واحدة بناء على طلب هيئة الانتخابات. ومن المقرر أن يستمر الحظر الشامل في الأردن لمدة 4 أيام متواصلة، على أن ينتهي صباح الأحد المقبل.وسجل الأردن في يوم الانتخابات، أمس، أعلى حصيلة يومية للمرض، إذ توفي 91 شخصا وأصيب نحو 6 آلاف آخرين. وكان من المقرر أن يدخل الحظر الشامل حيز التنفيذ عند الساعة العاشرة مساء، لكنه أرجئ ساعة واحدة.

ودعا وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، المواطنين، إلى الالتزام والتقيد بأسس السلامة العامة وتنفيذ أوامر الدفاع ومراعاة التباعد الاجتماعي، والابتعاد عن التجمعات ولبس الكمامات.

وتستثنى كافة الكوادر الطبية العاملة في القطاعين العام والخاص من قرار الحظر، وبالحد الأدنى لإدامة العمل.

وإجمالا سجل الأردن حتى نحو 120 ألف إصابة بفيروس كورونا و1386 وفاة، في حين تعافى من مرض "كوفيد 19" الذي يسببه الفيروس أكثر من 9 آلاف شخص. وتقول أرقام رسمية إن 1931 مريضا من جراء الفيروس لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات.

وطغى الوباء على الانتخابات البرلمانية في البلاد، مع توجه الأردنيين لاختيار ممثليهم الـ130 في البرلمان، إذ أدى إلى إقبال ضعيف على التصويت.وقال مسؤولون إن نسبة الإقبال بلغت 29.88 بالمئة من بين من لهم حق الانتخاب، وعددهم 4.64 مليون ناخب. وقال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات خالد الكلالدة للصحفيين، إن الخوف من فيروس كورونا أثر على مستوى المشاركة٫

قد يهمك ايضا

الأردن تسجل 5996 إصابة جديدة بفيروس كورونا

ملك الأردن يعزي أبو مازن هاتفيًا بوفاة عريقات

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here