سياحة

اكتشف المعالم السياحية الغير مألوفة بزيارة كوسوفو أرخص الوجهات السياحية الأوروبية

المصدر

اكتشف المعالم السياحية الغير مألوفة بزيارة كوسوفو أرخص الوجهات السياحية الأوروبية

احجز رحلة السياحة في كوسوفو لقضاء الإجازة الصيفية، واكتشف معالم سياحية غير مألوفة في أوروبا لدى أغلب السياح. وإن أكثر ما يجذب الزوار لهذه الدولة هي أنها وجهة سياحية رخيصة جداً مقارنةً بباقي الدول الأوروبية. سنتعرف في هذه المقالة إلى أبرز وجهات السياحة في كوسوفو.

أماكن السياحة في كوسوفو 2022

يمكن للسياح زيارة بعض أماكن السياحة في كوسوفو في غضون فترة قصيرة: [1]
1- مدينة بريشتينا

تعد مدينة بريشتينا عاصمة البلاد وأكبر مدنها، ويوجد فيها ما يقارب 20 نصباً تذكارياً، وعدد قليل من المساجد يعود تاريخها إلى العصور العثمانية، وكنيسة قديمة من العصور البيزنطية. كما يوجد دير غراسانيكا من القرن الرابع عشر المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.
2- بحيرة غازيفود

تقع بحيرة غازيفود على الحدود بين كوسوفو وصربيا، وهي أكبر بحيرة في كوسوفو بمساحة تبلغ 12 كم2 . وتعتبر هذه البحيرة موطناً للعديد من الأسماك والكائنات البحرية.
3- المتحف الإثنولوجي

يستعرض المتحف الإثنولوجي بعض الأسلحة القديمة المستخدمة في حرب كوسوفو، وبعض الفساتين الملكية تعود لسلالات ملكية قديمة بالإضافة إلى الآثار من نمط الحياة للحضارات القديمة في مدينة بيجا وبعض الآلات الموسيقية القديمة كما يوجد بعض الآثار التي يعود تاريخها إلى العهد العثماني والدولة الصربية القديمة.
4- شلالات ميروشا

تشكل شلالات ميروشا حوالي 13 بحيرة صغيرة في منتزه ميروشا، كما تتميز بمجموعة متنوعة من الأخاديد والكهوف.
5- مدينة بريزرين

تعج مدينة بريزرين ثاني أكبر مدينة في كوسوفو بالعديد من المقاهي والمطاعم، والشوارع المرصوفة بالحصى مليئة بالطاولات الجاهزة للاسترخاء مع فنجان القهوة. ويقام مهرجان دوكوفيست للأفلام الوثائقية والقصيرة سنوياً خلال شهر أغسطس. ويمكن تناول مجموعة من المأكولات الصربية-كوسوفية اللذيذة.

يمكن زيارة قلعة بريزرين التي يعود تاريخها إلى 1100 قبل الميلاد، واستخدمتها الصرب في القرنين الثاني عشر والرابع عشر قبل أن يصبح مقراً للحكام العثمانيين لكوسوفو حتى تحريرها في عام 1912. كما تقام الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية في ساحات القلعة في فصل الصيف.
6- متحف كوسوفو

يعد متحف كوسوفو أهم متحف في البلاد منذ تأسيسها عام 1949، ويركز في معروضاته على الإثنوغرافيا وعلم الآثار والعلوم الطبيعية. ويوجد بعض القطع الأثرية التي تمثل نضال أهل كوسوفو في حرب التحرير.
7- مسجد سنان باشا

يقع مسجد سنان باشا في مدينة بريزرين، ويعود تاريخه إلى العهد العثماني في القرن السابع عشر، ويتميز ببعض اللوحات الجدارية لمجموعة الآيات القرآنية. وقد تضرر جزء من المسجد بسبب الأمطار والظروف الجوية الأخرى.
8- دير فيسوكي ديتشاني

بُنِيَ دير فيسوكي ديتشاني في أوائل القرن الرابع عشر من قبل الملك الصربي ستيفان ديانسكي، ويتميز من الداخل بالجداريات التوراتية الممتدة من الأرض إلى السقف.
9- دير جراكنيكا

اكتُمِل بناء دير جراكنيكا في عام 1321 في بلدة ميلوتين في جنوب شرق بريشتينا. والكنيسة عبارة عن كهف مسحور من الجداريات القديمة النابضة بالحياة والحيوية.
السياحة في كوسوفو للعوائل

تفضل العوائل زيارة مناطق سياحية في كوسوفو التي تناسب احتياجاتها:
1- الحديقة الوطنية

تبلغ مساحة الحديقة الوطنية غرب كوسوفو تقريباً 624.88 كم2 ، وتتميز بمساحات واسعة من المسطحات الخضراء مع مجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات كما يوجد بعض الجداول المائية. ويمكن ممارسة بعض الأنشطة مثل صيد الأسماك والمشي وتسلق الجبال.
2- حديقة جيرما

تقع حديقة جيرما الجزء الشمالي الشرقي من مدينة بريشتينا، وتحتضن حوالي أكثر من 60 نوعاً من الحيوانات، وأكثر من 600 نوع من الأزهار. ويوجد أيضاً ملاعب كرة السلة والمسابح والمطاعم، ومسارات للمشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات الهوائية محاطة بأشجار الصنوبر.
3- مدينة جاكوفا

تقع مدينة جاكوفا بالقرب من مدينة بريزرن، وهي موطن لأطول سوق في البلقان الذي يمتد لمسافة كيلو متر واحد، ويصطف على جانبيه العديد من المحلات التجارية الرائعة. كما يمكن للعوائل زيارة مسجد هادوم الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، وجسر الخياط الذي يعود للقرن الخامس عشر، والتنزه في المدينة عند الغسق.
4- شلالات كوريشي

تم بناء شلالات كوريش الصغيرة من صنع الإنسان في الستينيات لحماية القرية من الفيضانات. ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية في فصل الصيف.
السياحة في كوسوفو للشباب

تقدم كوسوفو الكثير من أنشطة المغامرات الشيقة للشباب منها:
1- جبال روغوفا

تقع منطقة جبال روغوفا غرب كوسوفو، وهي عبارة عن 13 قرية والجداول والبحيرات والأنهار الجليدية والمنحدرات والكهوف. ويمكن للشباب ممارسة بعض الأنشطة الممتعة مثل المشي، وتسلق الجبال، والتزلج على الجليد في فصل الشتاء حيث إنها رابع أفضل وجهة للتزلج على الجليد في العالم وفقاً للاتحاد الدولي للتزلج.
2- مدينة بيجا

يمكن للشباب ممارسة بعض الأنشطة الشيقة في مدينة بيجا مثل التزلج، وتسلق الصخور، والمشي لمسافات طويلة، وتذوق جبنة بيك المشهورة، والطيران الشراعي، وشراء الهدايا التذكارية من أحد متاجر المدينة.
3- محمية الدب

تقع محمية الدب في منطقة غابات نائية خارج قرية مرامور، ويحتضن الدببة البنية الأوروبية التي تم إنقاذها من الأسر من قبل مؤسسة فور باوز الخيرية. [2]
4- قرية ديكان

تتميز قرية ديكان بالعديد من المرافق السياحية للشباب من بينها الاستمتاع بالمغامرات المثيرة في الجبال الشاهقة كالتزلج على الجليد، وركوب الزلاجات، واستكشاف الحياة البرية المتنوعة في الغابات، والسباحة في شلالات ميروشا الرائعة.
السفر إلى كوسوفو

يمكن للسعوديين ومواطني الخليج العربي السفر إلى جمهورية كوسوفو بدون فيزا، وذلك بعدة طرق منها: [3]

1- السفر جواً من المدينة المنورة إلى بريشتينا خلال 9 ساعات و21 دقيقة بتكلفة تبدأ من 1,100 ريال سعودي.

2- السفر جواً من جدة إلى بريشتينا خلال 10 ساعات و22 دقيقة بتكلفة تبدأ من 1,105 ريال سعودي.

3- السفر جواً من المدينة المنورة إلى سكوبي ثم القيادة إلى بريشتينا خلال 9 ساعات و11 دقيقة بتكلفة تبدأ من 727 ريال سعودي.

4- السفر براً من الرياض إلى بريشتينا خلال 41 ساعة و32 دقيقة.
تكلفة السياحة في كوسوفو

يبلغ متوسط تكلفة السياحة في كوسوفو لمدة 3 أيام ابتداءً من 1,021 ريال سعودياً للمسافر الفردي، و1,734 ريال سعودياً للزوجين، و2,244 ريالاً سعودياً لعائلة مكونة من 4 أشخاص. [4]

تمنح وجهات السياحة في كوسوفو للسياح تجربة مُمتعة مليئة بالمغامرات الشيقة والأماكن المجهولة. ويرتاد الكثيرون مناطق السياحة في كوسوفو نظراً لطقسها الجميل والمناسبة للاسترخاء والترفيه.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السعودية وإسبانيا تتعاونان لإعادة رسم خارطة السياحة العالمية

الأردن وإسبانيا يؤكدان الحرص على التعاون والتنسيق إزاء القضايا الإقليمية

عن مصدر الخبر

المصدر

admin

Ads Here