سيارات

ارتفاع أسعار ايجارات السيارات في ايطاليا وكرواتيا لأكثر من 180%

المصدر

ارتفاع أسعار ايجارات السيارات في ايطاليا وكرواتيا لأكثر من 180

شهدت إيطاليا وكرواتيا ارتفاع بأسعار ايجارات السيارات بنسبة تزيد عن 180%عن أسعارها خلال 2021، وفق بيانات جمعتها بوابة مقارنة أسعار تأجير السيارات «شيك 24» ونشرتها وكالة بلومبرج المعنية بالشأن الاقتصادي.

تأتي هذه الأسعار المرتفعة وفق بلومبرج نتيجة تسارع السفر في حقبة ما بعد الوباء، بعد أن كانت محصنة من ارتفاع التضخم وأزمة الطاقة التي تلوح في الأفق ومخاوف الركود، تعافت الإقامات الليلية في منطقة اليورو إلى مستويات ما قبل كوفيد في مايو، وفقاً لمؤشر تتبع السياحة لدى "أكسفورد إيكونوميكس"، كذلك، سيواصل عدد المصطافين الارتفاع مع بدء العطلات المدرسية الأوروبية.

وتشير بيانات جمعتها وكالة السفر "هوبر" (Hopper) إلى أن أكثر من 60% من الرحلات الجوية تشهد تأخيرات ويتم إلغاء ما يصل إلى 8% في بعض أكثر المراكز ازدحاماً في القارة.

وتوقع أحد الرؤساء التنفيذيين لشركة تأجير سيارات في لندن ثبات أسعار التأجير عند هذا المستوى على الأقل في معظم أوقات عام 2023". وأوضح أن تكاليف الإقامة السياحية والسفر الجوي والسيارات الجديدة ارتفعت جميعها في الأعوام الأخيرة، فيما اتسمت أسعار تأجير السيارات بالركود لمدة عقد، لكن "هذه التعديلات الأخيرة ستستمر".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اكتشف السيارة الكروس أوفر الأكثر مبيعا في مصر

تقرير يوضح نمو مبيعات السيارات الكهربائية في السعودية

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here