رياضة

اتحاد الكرة يستثني الأهلي والزمالك من قيد القائمة الأولى قبل 4 نوفمبر

المصدر

القاهرة: إبراهيم ربيع
قررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، استثناء الأهلي والزمالك من قيد القائمة الأولى في حالة تأهل الفريقين لنهائي دورى أبطال إفريقيا، بعدما أعلن اتحاد الكرة عن مواعيد القيد؛ حيث تم فتح القيد في الفترة بين 10 أكتوبر وحتى 4 من شهر نوفمبر، على أن تكون القوائم الإضافية حتى 19 نوفمبر، فيما ستكون فترة القيد والتسجيل الثانية «الانتقالات الشتوية» بين 15 فبراير وحتى 15 من شهر مارس المقبل.
يأتى قرار اتحاد الكرة باستثناء القطبين حتى لا يضطر الفريقان لقيد كل لاعبي الموسم الحالي في قائمة الموسم الجديد، وفب حالة رغبتهما في الاستغناء عن أي لاعب بعد النهائي الإفريقي، يخسر الفريقان الأماكن المخصصة للاستبدال مما يؤثر في مسيرتهما في الموسم الجديد ويصعب تدعيم صفوفهما عن طريق الاستبدال.
وأكد مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أن مد القيد المحلي لا علاقة له بمشاركة أحمد فتحي في نهائي دوري أبطال إفريقيا من عدمه، موضحين أنه لو تم مد القيد المحلي، كما يتردد، فلن يشارك أحمد فتحي بنهائي دوري الأبطال حال تأهل الأهلي للمباراة النهائية.
وأضاف مسئولو اتحاد الكرة أنه مع انتهاء بطولة الدوري ينتهي عقد أي لاعب، وبالتالي في حال تأهل الأهلي أو الزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا فلن يحق لهم إشراك أي لاعب انتهى عقده.
وكشف مسؤولو اللجنة الخماسية أن عقد أحمد فتحي مع الأهلي ينتهي بنهاية بطولة الدوري، ويحق له الانتقال في اليوم التالي لناديه الجديد بيراميدز، ولا يجوز قانوناً استمراره مع الأهلي للعب بطولة نهائي دوري أبطال إفريقيا حال تأهل الأهلي أمام الوداد، خاصة أن فيفا أكد في مخاطباته استمرار العقود التي انتهت في 30 يونيو/حزيران حتى انتهاء الموسم المحلي، وبالتالي فإن عقد فتحي ينتهي مع الأهلي بانتهاء بطولة الدوري والمرجح لها قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري.
فيما أكد مسؤولو اتحاد الكرة أن حازم إمام لاعب الزمالك سيكون من حقه المشاركة في حالة واحدة وهي تمديد عقده مع الزمالك من دون توقيع عقد جديد مع الزمالك، وبالتالي سيكون من حقه المشاركة مع الزمالك في نهائي دورى أبطال إفريقيا حال تأهل الأبيض.
ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد المغربي يوم 17 أكتوبر فى لقاء الذهاب والعودة 23 بينما يواجه الزمالك فريق الرجاء المغربي يوم 18 والعودة 24 أكتوبر الجاري، والنهائي 6 نوفمبر المقبل، وفي حال استمرار الدوري لما بعد 6 نوفمبر فمن المرجح أن يتم تعديل موعد انتهاء تسجيل اللاعبين في القائمة الأولى التي تنتهي 4 نوفمبر.
Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here