سياحة

أفضل الوجهات البحرية للاستمتاع بأجواء رمضان في السعودية

المصدر

أفضل الوجهات البحرية للاستمتاع بأجواء رمضان في السعودية

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية المميزة التي تتنوع بين التاريخ الأصيل والوجهات البحرية الساحرة التي توفر تجربة لا تنسى من أجل الاستمتاع بأجواء رمضان الساحرة رفقة الأسرة الصغيرة.وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على عدد من الوجهات البحرية الساحرة التي تصلح للاستجمام والاستمتاع بأجواء الشهر الفضيل شهر رمضان وتعتبر وجهات مثالية للاستمتاع برفقة عائلتك.

أملج الساحرة

ونبدأ تقريرنا مع وجهة مثالية للاستمتاع بجمال البحر في رمضان وهي أملج الخلابة تعتبر أملج أحد أجمل الوجهات البحرية في المملكة كما انها تعد مساحة تجتمع فيها الأحلام، يسودها حالة من الهدوء بعيدا عن الضجيج والصخب، أملج هي الوجهة المثالية للاستجمام والاسترخاء، حيث تتمتع بنصيبها من الزرقة الممتدة على طول الساحل وصفاء المياه التي ينعكس عليها النور ويطفو سحر الأعماق.

مساحة شاسعة وأفق واسع، لا شيء يمنع النظر إلى المدى وبما ينعكس على النفس بالراحة، في أملج الاحتفاء مع الطبيعة الخلابة من حولك، بدءًا من انبساط الأرض وحتى صوت الأمواج المتكسرة على رمال الشاطئ.

رحلة ذهنية ولحظات تجدد النشاط والحيوية، لأن أملج على وجه الخصوص تحفز حاسة التخيل، بحيث يكون الاستعداد لها أشبه بالوصول إليها، في حين أنه وبمجرد رؤية المكان وملامسة شعور الوداعة فيها فإن التجربة تفوق الوصف وعلى وجه الخصوص في شهر رمضان المبارك.

سواحل الوجه.. تجربة بحرية ساحرة في رمضان – المصدر وكالة الأنباء السعودية
نسمات البحر في الوجه

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحدة من أجمل الوجهات البحرية في المملكة والتي توفر لزائريها تجربة بحرية مختلفة في شهر رمضان المبارك.. أنها محافظة الوجه الساحرة.

يمكن لزائر الوجه الاستمتاع بعناق الجمال بين البر والبحر في مشاهد تأسر بطبيعتها الناظر إليها، والباحث عن السياحة في أحضان الطبيعة حيث يقصد الزوار والسياح بطول الساحل عدة مواقع غنية بمقوماتها السياحية الطبيعية ولممارسة رياضة الغوص في أعماق البحر ومنها شواطئ " شرم زاعم " و " الدرر " ويشتهر بكثرة الصخور والشعاب المرجانية ،و " حواز " شمال مدينة الوجه بمسافة 40 كيلو متراً، إذ شكلت جغرافيته دائرة من الماء تحيط بها اليابسة ولها منفذ صغير لدخول الأمواج.

كما يمكنك أن تتناول رفقة أسرتك الصغيرة طعام الافطار وتستمع بأجواء لا تنسى مع مياه البحر الزرقاء والرمال الذهبية في شهر رمضان.

واجهة الخبر البحرية وجعة عائلية ممتعة في رمضان- المصدر واس
سحر البحر في الخبر

وفي الخبر يمكنك أن تستمتع بأجواء رمضان على واجهة الخبر البحرية لتتناول طعام الإفطار رفقة أسرتك الصغيرة وتسمتع بمشاهدة العديد من المناظر الطبيعية البحرية الساحرة بالإضافة إلى النافورات الراقصة والحدائق الممتدة تجعل من هذه الواجهة البحرية مكانًا مفضلا للأسرة حيث يمكن للأطفال اللعب في المتنزه بينما يلتقط الراشدون الصور لمشاركتها على إنستغرام من برج المياه التاريخي وجسر الملك فهد المتميز في أجواء رمضانية مميزة.

كما يمكن لزوار واجهة الخبر البحرية أن يكتشفوا مجموعة من خيارات تناول طعام الإفطار على شارع أجدان الجديد جنوب الكورنيش الجديد، أو انغمس في ثقافة المقاهي بالخبر في واحد من عشرات مقاهي المنطقة المطلة على الساحل. فكر بمشاهدة لحظات غروب الشمس في رحلة على متن قارب خاص.

وأجواء فريدة تنتظر الزوار في شاطئ يام في حي البيلسان – المصدر واس
شاطئ يام وأجواء رمضانية مميزة

يقع شاطئ يام في حي البيلسان، مركز المرح في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية وهو بمثابة مسبح طبيعي ضحل تحيط به الشعاب المرجانية ويلقى رواجًا بين هواة ركوب الأمواج شراعيًا والغطس، بالإضافة إلى العائلات التي تفضّل الاسترخاء تحت المظلات المصنوعة من القش والاستمتاع بأجواء رمضان.

وتتوفر قوارب كاياك وتجديف للإيجار، كما تصطف شاحنات المأكولات الحديثة على ضفاف الخليج. يقع الشاطئ بالقرب من فيوز فندق وريزدنسز الأنيق، ولا يبعد كثيرًا عن أكوافن، المنتزه العائم للألعاب المائية على المارينا.

وإذا كنت من عشاق التصوير فأنت على موعد مع مجموعة من الصور المميزة التي سوف تسحرك بجمالها وسط أشعة الشمس والرمال الذهبية المطلة على البحر الأحمر لتستمتع بتجربة رمضانية ساحرة.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here