تكنلوجيا

أداة بالعربية من «غوغل» لتطوير الواجهة الرقمية للأنشطة التجارية

المصدر

أداة بالعربية من «غوغل» لتطوير الواجهة الرقمية للأنشطة التجارية

كشفت «غوغل» أمس الأحد، عن أداة Grow My Store باللغتين العربية والإنجليزية التي تهدف إلى تحسين الواجهة الرقمية للنشاط التجاري للمستخدمين ودعم الباعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.كما تهدف إلى مساعدة الأنشطة التجارية المحلية في تحسين تجربة التسوق على مواقعها الإلكترونية وجذب المزيد من العملاء وتعزيز تجربتهم الإلكترونية وتشجيعهم على إجراء المزيد من عمليات الشراء.
يكفي الذهاب إلى موقع الأداة وإدخال عنوان الموقع الإلكتروني لنشاطهم التجاري، لتقيم الأداة الموقع وتقدم تقريرا يساعد المستخدم في معرفة ما يجب تطويره والاطلاع على المعايير القياسية وأهم المؤشرات المتعلقة بحركة الزيارات على المواقع الإلكترونية، ومقارنة أداء الموقع الإلكتروني مع بائعي التجزئة في القطاع نفسه، والحصول على مؤشرات وإحصاءات مخصصة حول السوق والمستهلكين للوصول إلى عملاء جدد.
وتقدم الأداة تحليلا لتقديم معلومات المنتجات (تفاصيل، وتقييم ومراجعة الآخرين، والبحث عن المنتجات، وعرض الأسعار بوضوح)، والطرق المتاحة للمستخدمين لتخصيص حسابهم، ومرونة تنفيذ الطلب (طرق دفع متعددة، وإرجاع مجاني وغيرها)، وخدمة العملاء (وجود رقم هاتف للاتصال، والمحادثات النصية المباشرة مع فريق العمل، وسيارة الإرجاع، ووسائل التواصل الاجتماعي)، واستخدام تقنية HTTPS لرفع مستويات الأمان من خلال تشفير الاتصال بين المستخدم والموقع، ومدى توافق الموقع مع الأجهزة المحمولة.
ويمكن الحصول على نصائح لتحسين نتائج التقييم واقتراحات مخصصة حسب السوق تستند إلى إحصاءات محلية مستخلصة من أبحاث داخلية واستطلاعات رأي خارجية أجرتها شركة Kantar بتفويض من «غوغل». وتشير الدراسة إلى تجربة العملاء في السعودية ومصر إلى أن 85 في المائة من المتسوقين على الإنترنت، يستخدمون أجهزتهم الجوالة للبحث عن معلومات حول المنتجات التي يفكرون في شرائها. وتبين الدراسة أيضاً تطورا كبيرا في توقعات العملاء أثناء استخدامهم المواقع الإلكترونية، حيث أكد 66 في المائة من المتسوقين على الإنترنت والمشاركين في الدراسة أنهم سبق أن غادروا موقعا إلكترونيا لأن سرعة تحميله كانت بطيئة جدا، بينما أشار 81 في المائة منهم إلى أن متابعة التصفح من حيث توقفوا على موقع إلكتروني هي ميزة مستحبة.
وأكد زياد شحادة، رئيس تسويق قطاع الأعمال في «غوغل» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأن بائعي التجزئة هم من الركائز الأساسية في مجتمعاتنا، وأحد كبار المساهمين في دفع عجلة الانتعاش الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم ككل. ومن هذا المنطلق، تحرص «غوغل» على إطلاق هذه الأداة لمساعدتهم من مختلف الأحجام والمجالات في تحسين تجربة عملائهم على الإنترنت وفي المتاجر.
ويأتي إطلاق هذه الأداة استكمالا للإعلان مؤخراً عن منح جميع بائعي التجزئة في أكثر من 8 دول في أنحاء المنطقة، سواء كانوا معلنين على «غوغل» أم لا، حق الوصول إلى علامة تبويب «تسوق غوغل» لإدراج منتجاتهم بلا أي تكلفة، ما يساعدهم على التواصل مع المزيد من العملاء.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here