ثقافة

نادي مداد الكتابي يقدم محاضرة حول تحول نمطية البطل في الروايات والأفلام

المصدر

التحرير:

استضاف نادي مداد الكتابي، في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، إثراء، بالظهران، مساء الأربعاء 9 أكتوبر 2024 محاضرة ثقافية بعنوان “نظرة حول تحول نمطية البطل في الروايات والأفلام ”، ألقاها الكاتب والروائي السعودي سعد أحمد ضيف الله، وتميزت الأمسية بأجواء ثقافية ثرية وحوار تفاعلي حول تحول نمطية البطل في الروايات والأفلام بين الماضي والحاضر.

بدأت الأمسية بكلمة أفتتاحية من رئيسة النادي الأستاذة نسيبة الصعب، رحبت فيها بالحضور وقدمت سيرة مختصرة للمحاضر. وبعدها، قدم ضيف الله محاضرته التي استعرض فيها بعض المصطلحات التي كانت تستخدم في الماضي وبدائلها من الحاضر، كذلك تطرق لتفاصيل التحول في نمطية الشخصية الرئيسية، التي شملت مجموعة أمثلة من الروايات والأفلام التقليدية والحديثة، التي لاقت استحسان الحضور.

حيث تخللت الأمسية مناقشات تفاعلية بين المحاضر والحضور، حيث استمع الحاضرون إلى المقارنات والفوارق في القضايا والقيم والمبادئ وأسلوب الطرح بين القديم والجديد، وتناولوا معه عددًا من القضايا الأدبية والفكرية، مما أضفى طابعًا مميزًا على اللقاء.

وفي ختام الأمسية، قامت الأستاذة نسيبة الصعب رئيسة نادي مداد الكتابي بتسليم سعد أحمد ضيف الله درعًا تذكاريًا تقديرًا لمساهماته الأدبية وإبداعاته المستمرة في إثراء الأدب السعودي.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here