رياضة

3.1 مليار دولار القيمة السوقية لمانشستر يونايتد

المصدر

سجل سهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ارتفاعا كبيرا وصلت نسبته إلى 10 في المائة في التعاملات قبل الرسمية الأمريكية بعد تصريحات مصادر مطلعة عن تقديم مجموعة اقتصادية يقودها المستثمر الشيخ جاسم آل ثاني عرض جديد للاستحواذ على النادي.

وذكرت وكالة بلومبيرج للأنباء أن سهم مانشستر يونايتد ارتفع بنسبة 9.7 في المائة إلى 20.8 دولار بحلول الساعة الخامسة و20 دقيقة فجرا في نيويورك.
ولم يتم الكشف عن سعر السهم في العرض المقدم حتى الآن حيث وصلت القيمة السوقية للنادي بنهاية تعاملات أمس إلى 3.1 مليار دولار.

ويتضمن آل ثاني تسوية ديون النادي وإنشاء صندوق منفصل موجه فقط للنادي والمجتمع المحلي مع شراء 100 في المائة من أسهم النادي.
وتحسنت قيمة العرض بعد تقارير في الأسبوع الماضي عن اقتراب الملياردير البريطاني جيم راتكليف من التوصل إلى اتفاق لشراء النادي.

وأظهرت الأرقام في مارس الماضي وصول ديون النادي إلى حوالي 969.6 مليون جنيه استرليني، وهي مزيج من إجمالي الديون والقروض المصرفية ورسوم التحويل المستحقة مع المدفوعات المرتبطة بها.
وكانت عائلة جليزر المالكة للنادي، قد أعلنت في نوفمبر الماضي، عن تفكيرها في بيع مانشستر يونايتد لأنها "تستكشف بدائل استراتيجية".

ويبدو ان عائلة جلايزر التي امتلكت النادي في 2005، مصممة على مبلغ ستة مليارات جنيه استرليني (7.47 مليار دولار)، من أجل اعطاء موافقتها للبيع.
ودعا اتحاد روابط جماهير يونايتد إلى تسريع عملية الاستحواذ للسماح للملاك الجدد بالمساهمة في صيف الانتقالات.

وتراجعت نتائج يونايتد في السنوات الاخيرة تحت ملكية عائلة جلايزر حيث لم يحرز النادي لقب الدوري منذ رحيل مدربه الاسكتلندي السير أليكس فيرجوسون قبل عقد من الزمن لكن يونايتد أحرز لقبه الأول في ست سنوت، بتتويجه بلقب كأس الرابطة المحلية في الموسم الأول لمدربه الهولندي إريك تن هاج.

Image: category: الرياضةAuthor: "الاقتصادية" من الرياضTags: الرياضةمانشستر يونايتداقتصادالدوري الإنجليزيpublication date: الاربعاء, مايو 17, 2023 – 20:30

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here