رياضة

22 ميدالية سعودية في دورة الألعاب العربية

المصدر

توج نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس الوفد السعودي في دورة الألعاب العربية الـ15 المقامة في الجزائر الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز، الرباع السعودي سراج آل سليم بميداليتين ذهبيتين في وزن 61 كيلوغراماً، بعد أن حقق آل سليم المركز الأول في منافسات الأثقال (الخطف) و(النتر)، ليرفع بذلك رصيد السعودية إلى 22 ميدالية، بعد أن حقق نجوم الأخضر اليوم (الثلاثاء) 11 ميدالية؛ ذهبيتان للأثقال، وفضية وأربع برونزيات للملاكمة، وبرونزيتان للمبارزة، وبرونزية واحدة للدراجات، وبرونزية للمصارعة.

5 ميداليات للملاكمة

حقق فريق الملاكمة خمس ميداليات في ختام منافسات الملاكمة اليوم في قاعة بن عكنون بالعاصمة الجزائرية الجزائر، حيث اكتفت الملاكمة رغد النعيمي بفضية (وزن 63 كيلوغراماً) بعد انسحابها من نهائي المسابقة أمام الجزائرية زبيدة هيا، عقب أن تعرضت للإصابة قبل انطلاق المنافسات.

فيما نالت هديل عاشور برونزية (وزن 60 كيلوغراماً) وكلثوم حنتول برونزية (وزن 50 كيلوغراماً)، كما أحرز محمد صبحي برونزية (وزن 80 كيلوغراماً) وزياد مجرشي برونزية (وزن 54 كيلوغراماً).

برونزيتان للمبارزة

أحرز المنتخب السعودي للمبارزة للسيدات ميداليتين برونزيتين في منافسات سلاحي الابيه والسايبر (فرق) التي أقيمت في صالة المركز الرياضي النسوي بن عكنون.

وجاءت برونزية سلاح الابيه بواسطة ضي العميري وفوزية الخيبري وندى العابد وشوق الجزار، فيما تحققت برونزية سلاح السايبر عن طريق الحسناء الحماد وربى المصري وعهد المعمر وتالين القضماني.

برونزية الدراجات لسمباوة

فازت لاعبة المنتخب السعودي للدراجات دانية سمباوة ببرونزية سباق الفردي (ضد الساعة) لمسافة 15.5 كيلومتر، بعد أن حلت ثالثة في السباق الذي جرى صباح اليوم في ولاية تيبازة، حيث أنهت السباق بزمن 23:13 دقيقة.

برونزية المصارعة

اختتم المصارع إبراهيم فلاتة اليوم الأخير لمنافسات المصارعة في الدورة بتحقيقه برونزية وزن 97 كيلوغراماً.

«القدم» يطير للنهائي

حجز المنتخب السعودي تحت 19 عاماً أولى بطاقات نهائي مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب العربية، بعد فوزه المثير مساء اليوم على نظيره الجزائري بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب 19 مايو بولاية عنابة الجزائرية، وشهد اللقاء قوة وإثارة، وأنهى الأخضر الشوط الأول بهدف عبدالله الزيد، وتعادل الجزائر في منتصف الشوط الثاني، قبل أن يضيف صهيب الزيد هدف الفوز قبل النهاية بربع ساعة.

«قبضة الأخضر» تكسب الجزائر وتبحث عن النهائي غداً

تأهل المنتخب السعودي لكرة اليد لنصف نهائي مسابقة كرة اليد في الدورة، بعد فوزه اليوم على نظيره الجزائري بنتيجة 22-15 في ختام الأدوار التمهيدية المقامة في صالة قصر الرياضة حمو بوتليليس في مدينة وهران الجزائرية، ليحل ثانياً ويواجه صاحب المركز الثالث نظيره الجزائري غداً (الأربعاء) عند التاسعة والنصف مساء (توقيت السعودية) في المواجهة الثانية من هذا الدور، وتسبقهما المواجهة الأولى التي تجمع صاحب المركز الأول (قطر) وصاحب المركز الرابع (العراق) عند السابعة والنصف مساء (توقيت السعودية).

«الهدف».. رغم الخسارة يبحث عن النهائي غداً

تأهل المنتخب السعودي لكرة الهدف لنصف نهائي اللعبة رغم خسارته من نظيره الجزائري اليوم بنتيجة 9-7، في اللقاء الذي أقيم في القاعة المتعددة للرياضات بمنطقة حيدرة في العاصمة الجزائرية الجزائر، ما جعله يحل ثانياً في الدور التمهيدي ويلاقي نظيره الجزائري صاحب المرتبة الثالثة مرة أخرى غداً في نصف النهائي عند الثامنة والنصف مساء (توقيت السعودية) لتحديد صاحب البطولة الأولى لنهائي المسابقة، فيما يلتقي الأردن صاحب المركز الأول مع قطر صاحب المركز الرابع.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here