عربي ودولي

10 معلومات عن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق بعد انتخابه رئيسا لمجلس الشيوخ

المصدر

فاز اليوم الأحد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق برئاسة مجلس الشيوخ بـ 287 صوتا، في الانتخابات التي أجريت في الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ، في السطور التالية أهم 10 معلومات عن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

1- ولد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق حسن عبدالوهاب، بمحافظة المنيا، أغسطس 1948، وحصل على ليسانس الحقوق 1969، بتقدير جيد، جامعة القاهرة.

2- عُينَ المستشار عبدالوهاب عبد الرازق بالجهاز المركزي للمحاسبات، في بداية السبعينيات من القرن الماضي، ثم عُينَ كمعاون نيابة عامة، ثم عُين «عبدالوهاب» وكيلًا للنائب العام من الفئة الممتازة، ونائب بمجلس الدولة، ومستشارًا مساعدًا من الفئة (ب) ثم الفئة (أ).

3- عام 1987، تم تعيينه مستشارًا بمجلس الدولة، ثم شغل منصب مستشارًا بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا.

4- عام 1988 عام دخل للمحكمة الدستورية العليا، حيث عمل مستشاراً بهيئة المفوضين بالمحكمة، وأعير إلى دولة الكويت للعمل مستشاراً بإدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء خلال الفترة من 1992 وحتى 1998،

5- عام 2001، عُينَ نائبًا لرئيس المحكمة الدستورية العليا.

6- المستشار عبدالوهاب عبدالرازق من أعضاء المحكمة الدستورية الذين شهدوا حصارها «التاريخى» من قبل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، حتى يتم إثناؤهم عن إصدار حكم في دعوى حل مجلس الشعب الإخوانى.

7 – شارك أيضًا في الحكم ببطلان مجلسي الشعب والشورى في حكم الإخوان، كما أصدر المستشار عبدالوهاب حكمًا بعدم دستورية قانون العزل السياسى.

8- شغل منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا، خلفًا للمستشار عدلي منصور.

9- ترأس المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، حزب «مستقبل وطن».

10- تم انتخابه رئيسا لمجلس الشيوخ.

عن مصدر الخبر

المصدر

السابع

Ads Here