عربي ودولي

وفاة غامضة لـ3 أشخاص من عائلة واحدة بعد تناول فطر «قبعة الموت»

المصدر

تسعى الشرطة الأسترالية، لمعرفة كيف تُوفي 3 أشخاص، وأصيب رابع بحالة خطيرة، بعد تناول عيش الغراب البري «المشروم»، في مأدبة غداء عائلية. ويعمل المحققون على القضية، إذ أجرت الشرطة مقابلة مع المرأة التي قالوا إنها أعدّت الوجبة في منزلها، في 29 يوليو (تموز)، لكنها لم تَمرض. ثم أطلقت الشرطة سراحها، دون توجيه أية تُهم، لكنها تقول إنها لا تزال مشتبَهاً بها. وقالت المرأة، لوسائل الإعلام، خارج منزلها في بلدة ليونغاثا بولاية فيكتوريا، إنها لا تعرف ما حدث. وقالت لشبكة «نيتورك لاين» المحلية، الاثنين: «لم أفعل أي شيء، لقد أحببتهم وقد فُجعتُ بموتهم». وامتنعت المرأة عن الإجابة عن أسئلة حول ماهية الوجبات التي يجري تقديمها للضيوف أو أصل الفطر، وفق ما أفادت وكالة «أسوشيتد برس».

وقال المفتّش دين توماس، من مركز شرطة فيكتوريا، إنه لم يكن واضحاً نوع الفطر الذي تناوله الضيوف، لكن أعراضهم كانت متوافقة مع تلك الموجودة في فطر يُدعى «قبعة الموت»، وهو أحد الفطريات السامة المميتة.

وأفادت «أسوشيتد برس» بأن المرأة المشتبَه بها كانت تستضيف أهل زوجها، وهم: جيل، ودون باترسون، وكلاهما يبلغ من العمر 70 عاماً. وتُوفي كلاهما في مستشفيات المنطقة. وفي مأدبة الغداء تُوفيت شقيقة جيل باترسون، هيذر ويلكينسون (وعمرها 66 عاماً)، وزوجها إيان ويلكينسون (68 عاماً)، وهو قس ظل في المستشفى، هذا الأسبوع، في حالة حرجة. قال توماس إن المرأة التي أعدّت الوجبة انفصلت عن زوجها، لكن الشرطة قِيل لها إن علاقتهما كانت ودية. وقالت الشرطة إن أطفالها كانوا في المنزل أثناء الغداء، لكنهم لم يتناولوا من الوجبة. وقالت الشرطة، في بيان، إن «التحقيق في ملابسات الحادث لا يزال مستمراً، والشرطة على اتصال مع وزارة الصحة فيما يتعلق بهذه القضية». وأصدرت وزارة الصحة في ولاية فيكتوريا، في أبريل (نيسان) الماضي، تقريراً إرشادياً يُحذر الأشخاص من أن أنواعاً من الفطر السام، منها فطر قبعة الموت والفطر الأصفر، تنمو في الولاية.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here